تعزيز إجراءات مراقبة وباء إيبولا في العالم

mainThumb

17-10-2014 06:19 PM

السوسنة - سارعت الدول الغربية الجمعة إلى بدء تطبيق إجراءات لمراقبة المسافرين في المطارات، وذلك وسط مخاوف من انتشار فيروس إيبولا خارج أفريقيا، في مختلف أنحاء العالم.

 

وبينما يجري درس إجراءات جديدة لمراقبة المسافرين من أجل كشف الفيروس المميت، تقدمت الأمم المتحدة بنداء ملح لجمع مساعدات بعد حصولها على 100 ألف دولار فقط للتصدي للوباء.

وقام نواب أمريكيون باستجواب مسؤولين حول السماح لممرضة مصابة بركوب طائرة، بينما تعهد مسؤولون أوروبيون بمراجعة سبل مراقبة القادمين من دول انتشر فيها الفيروس.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن النداء للحصول على مساعدات لم يلق آذاناً مصغية، وأن الهيئة الأممية تواجه "مشكلة جدية" بينما يحذر خبراء من أن حصيلة الوباء يمكن أن ترتفع بشكل كبير.

دعم لوجستي
وصرح بان أمام صحافيين في نيويورك أنه ومن أصل عشرين مليون دولار تم التعهد بتقديمها في البدء، فإن صندوق الأمم المتحدة المخصص لمكافحة الوباء لا يحتوي سوى على مئة ألف دولار قدمتها كولومبيا.

وأشاد بان ببريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا لكنه طالب دولاً أخرى بالوفاء بالتزاماتها لأن الأمم المتحدة بحاجة إلى مليار دولار، وقال "الآن دور الدول التي لديها القدرة على تأمين دعم مادي ولوجستي".

وتابع علينا تحويل الوعود إلى أفعال فنحن بحاجة إلى مزيد من الأطباء والممرضين والمعدات ومراكز العلاج".( ا ف ب )
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد