انخفاض معدل سرقات المناهل بنسبة 60 %

mainThumb

01-10-2014 04:37 PM

السوسنة - انخفض معدل سرقة اغطية المناهل في مناطق امانة عمان خلال عامي 2014 و 2013 بنسبة 60 بالمائة مقارنة بالاعوام السابقة.

ورد مدير دائرة الإنتاج في الامانة المهندس طه ياسين تراجع سرقة المناهل الى استخدام الامانة لفصلات التثبيت " اللحام " للمناهل وبمواصفات جديدة يصعب إقتلاعها .

وكشف عن سرقة 450 منهلا منذ مطلع العام الحالي، مبينا أن الامانة كانت تفقد 25 غطاء يومياً إلا أن استخدام فصلات التثبيت اسهم بانخفاض المعدل لـ 10 مناهل اسبوعيا.

ولفت ياسين ان سرقة المناهل ترتفع في شهري ايلول وتشرين الاول من كل عام جراء قيام كوادر دائرة الانتاج بفك لحام الاغطية لغايات تجهيزها وتنظيفها استعدادا لفصل الشتاء.

وتابع ان معدل السرقات تتفاوت بين منطقة واخرى حيث ترتفع في مناطق مرج الحمام وابو نصير ووادي السير لمساحتها الواسعة وقلة الكثافة السكانية في بعض احيائها مع كثرة الشوارع الشبه خالية فيها .

وارتفعت تكلفة الاغطية على الامانة حسب المهندس ياسين خلال عامين من 40 دينارا لتصل حاليا لـ 75 دينارا للغطاء الواحد جراء ارتفاع اسعار مادة الحديد ، في حين تباع لمحلات الخردة من قبل سارقيها بنحو ثلاثة دنانير فقط.

ونوه ان خط غرفة الشكاوي متاح للمواطنين للإتصال والتبليغ عن فقدان الاغطية، داعيا المواطنين واصحاب المحلات التي تملك كاميرات مراقبة التعاون مع الامانة للحد من هذه الظاهرة كونها تهدد سلامة المواطنين وتسبب باضرار جسيمة للمركبات.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد