الروابدة : يجب ان نفكر في التحول للامركزية

mainThumb

29-09-2014 03:36 PM

عمان  السوسنة - اكد رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة ان الاردن يجب ان يفكر في نموذج في التحول للامركزية يصلح للتطبيق في الاقاليم المنوي تسميتها ودراسة خصوصية كل اقليم منها.

وقال الدكتور الراوبدة في اللقاء التشاوري لمجلس الاعيان اليوم الاثنين، إن مبررات التحول للامركزية يجب ان تدرس دراسة متأنية تأخذ بالاعتبار كيفية ضبطها وتمويلها وامكانية تطبيق نفس النموذج على جميع الوحدات المستهدفة.

وعرضت العين الدكتورة هيام كلمات خلال اللقاء لمبررات التحول للامركزية التي تأتي في اطار الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية حاجات وتطلعات المواطنين والحد من الفقر والجهل والاقصاء والاجتماعي للفئات المهمشة في المجتمع بشكل خاص، والتغير في نمط الادارة واليات التعامل مع المواطنين على كافة المستويات، الى جانب تحقيق الشراكة والتكامل ما بين أدوار القطاعات الثلاث الحكومي والخاص والمجتمع المدني وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي ردها على استفسارات عدد من الاعيان، أكدت العين كلمات ان اللامركزية من المتطلبات الرئيسية للديمقراطية والحوكمة الرشيدة وتعزز المشاركة الشعبية في ممارسة السلطة وبالمساءلة، وتسهم كذلك في إعداد اعضاء مؤهلين للبرلمان، مثلما تعد آلية فعالة للتطور الاداري والتعرف على الخدمات المطلوبة وتربط بين اجراءات الحكومة وحاجات القطاع الخاص على المستوى المحلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد