الاردن يستقطب ربع مليون مريض من الخارج

mainThumb

29-09-2014 03:33 PM

السوسنة - استقطب القطاع الصحي الاردني ما يزيد على 250 الف مريض من الخارج العام الماضي بزيادة تصل الى 0ر8 بالمئة عن العام الذي سبقه وفق رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري .

وقال الاثنين عقب مشاركته في مؤتمر السياحة العلاجية العالمية الذي عُقد في العاصمة الأمريكية واشنطن اخيرا "ان ارتفاع اعداد مرضى السياحة العلاجية يعد مؤشرا للطلب المتزايد على قطاع المستشفيات الخاصة من الاردنيين والعرب والذي دفع بتجاه بناء مستشفيات جديدة يصل عددها حاليا ستة فضلا عن التوسع في الابنية القائمة.

وفيما يخص جنسيات المرضى الذين قدموا للعلاج في الاردن خلال عام 2013 اوضح الدكتور الحموري ان السعودية احتلت المركز الاول تلاها العراق ثم ليبيا وفلسطين واليمن وغيرها من الدول العربية بالإضافة لعدد من الدول الاجنبية.

واشار الى ان الحالات العلاجية توزعت على عدد من الاختصاصات الطبية منها الامراض القلبية والنفسية والكلى والانف والاذن والحنجرة والعظام والاعصاب وجراحة العمود الفقري.

ولفت الحموري الى ان الاردن يشكل عامل جذب في مجال السياحة الطبية العلاجية.

وتطرق الحموري الى العرض الذي قدمه خلال مشاركته في المؤتمر عن التجربة الأردنية في التعامل مع اثار الثورات العربية والآلية التي استطاع القطاع الصحي وتحديداً المستشفيات الخاصة ان يدير بها عملية استقبال وعلاج اعداد كبيرة من جرحى ومرضى تلك الدول.

وتناول العرض الذي قدمه في المؤتمر ايضا اثار اللجوء السوري إلى لأردن وانعكاساته على المؤشرات الصحية للمملكة، وضرورة قيام الهيئات والمنظمات الدولية بتقديم الدعم الكافي ليتمكن من التعامل بشكل مقبول مع هذه الظروف الاستثنائية ومع تزايد أعداد اللاجئين.

واتفقت جمعية المستشفيات الخاص وفق الحموري خلال مشاركتها في المؤتمر مع عدد من المؤسسات المتخصصة في مجال السياحة العلاجية لتنظيم زيارة استطلاعية للأردن للتعرف على امكانياته الطبية المتاحة."بترا"
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد