حملة نظافة بعنوان يد بيد لرمثا أجمل

mainThumb

28-09-2014 03:42 PM

السوسنة - نفذت بلدية الرمثا حملة نظافة بعنوان "يد بيد لرمثا أجمل"، بمشاركة مديرية التربية والتعليم وفريق التطوير المجتمعي في حي دبة نمر والجلمه، وبدعم من مشروع الوكالة الامريكيه للتنمية الدولية USAID.

واشتملت الحملة على مناطق في كل من حي الجلمه ودبة نمر والمقابر التابعه لبلدية الرمثا الجديدة، شارك فيها طلبه وطالبات من 9 مدارس مختلفة من مدينة الرمثا.

وتوجه رئيس بلدية الرمثا الجديدة ابراهيم السقار بالشكر الى كل من ساهم في حملة يد بيد لرمثا أجمل متمنيا أن تستمر  مثل هذه المشاركات لأنها تعطي الانطباع الأجمل للمشاركة المجتمعية والتي هي جزء من عاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا.

وثمن دور منظمة الوكالة الامريكيه للتنمية الدولية USAID على جهودها ودعمها المتواصل للبلدية .

وقال ان  مشروع USAID استأجر ضمن دعمه المقدم لبلدية الرمثا الجديدة كابستي نفايات لتعمل على جمع 48 طن نفايات يوميا، إلى ان يتم استلام الكابسات التي سيتم شرائها ضمن الدعم المقدم من المشروع.

يذكر ان مشروع USAID للمشاركة المجتمعيه مدته ثلاث سنوات وممول من الوكالة الامريكيه للتنمية الدولية USAID وينفذ من قبل منظمة المجتمعات العالمية بالتعاون مع شركة الجدارة للاستشارات الفنية ومؤسسة نهر الأردن.

ويسعى المشروع لبناء مجتمعات اقوى من خلال تعزيز الانسجام المجتمعي وقدرة المجتمعات على التعامل مع التحديات المستجدة على المستوى المحلي فيما يتعلق بواقع المنطقة غير المستقره والتحولات المصاحبة للإصلاحات السياسية الداخلية والظروف الاقتصادية والتغيرات الديمغرافية.

وكانت الورشة التي انطلقت صباح الخميس لتستمر في نشاطها حيث انطلقت أعمال الحملة بعد الطابور المدرسي الصباحي وتم توزيع  النشرات والتعليمات الخاصة بالورشة وبوسترات لاصقه تحمل شعار الحملة على أهالي المناطق المستهدفة لتشجيعهم على تحمل المسؤولية الجماعية وتعزيز حس الانتماء تجاه أحيائهم ومناطقهم ودعوتهم للمحافظة على نظافة مناطقهم.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد