6 طائرات حربية بلجيكية الى الاردن

mainThumb

27-09-2014 10:02 AM

السوسنة - وافق البرلمان البلجيكي على قصف مواقع تنظيم " داعش"والدخول في اطار التحالف الدولي في العراق فقط، وقد أقلعت ست طائرات حربية من طراز اف-16 من البلاد متوجهة إلى الأردن.

 وقال وزير الدفاع البلجيكي بيتر دي كريم إن الطائرات البلجيكية يمكن أن تتدخل "اعتبارا من السبت.


كما أعلنت الدنمارك أنها سترسل سبع طائرات اف-16 للمشاركة في الهجوم في العراق.


وكانت فرنسا الدولة الوحيدة التي تشن ضربات في العراق إلى جانب الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية. أما في سورية، فتساعد خمس دول عربية حليفة للأميركيين، الولايات المتحدة في القصف، هي الأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين.


وقبل الغارات التي جرت ليل الجمعة السبت، استهدفت مقاتلات أميركية وعربية الجمعة لليوم الثالث على التوالي منشآت نفطية خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في سورية.


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يعتمد على شبكة واسعة من المتعاونين والناشطين أن الولايات المتحدة وحلفاءها العرب شنت غارات جديدة مساء الخميس واليوم الجمعة على منشات نفطية في محافظة دير الزور في شرق سورية قرب الحدود مع العراق.


كما استهدفت غارات الجمعة مقرا لعمليات الدولة الإسلامية في مدينة الميادين في المحافظة ذاتها ومنشات نفطية، بالإضافة إلى موقع للتنظيم المتطرف في محافظة الحسكة، بحسب المرصد.


وأكد البنتاغون تنفيذ ضربات في سورية دمرت دبابات للمتطرفين في دير الزور وضربات في العراق في محافظة كركوك وإلى الغرب من بغداد.


وقصفت طائرات أميركية وسعودية وإماراتية مساء الأربعاء 12 مصفاة نفطية يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في شرق سورية التي تشهد حربا أهلية منذ ثلاث سنوات ونصف السنة.


وللمرة الأولى تستهدف قوات التحالف منشات نفطية بهدف تجفيف المصدر الرئيسي لتمويل الجهاديين الذين يبيعون النفط المهرب لوسطاء في دول مجاورة. وتقدر هذه العائدات بما بين مليون وثلاثة ملايين دولار يوميا.


وأسفرت الضربات الجوية التي بدات في سورية الثلاثاء عن مقتل 141 مسلحا بينهم 129 أجنبيا وفقا للمرصد الذي لم يكن بوسعه تأكيد ما إذا اوقعت ضربات اليوم قتلى في صفوف الجهاديين. وبين الأجانب 84 ينتمون إلى الدولة الإسلامية.-(ا ف ب)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد