المومني يعترف بقيام طائرات اردنية بقصف داعش

mainThumb

23-09-2014 08:36 AM

عمان – السوسنة – أقر وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني بقيام طائرات حربية اردنية فجر اليوم بقصف اهداف لتنظيم الدولة الاسلامية في بلاد الشام والعراق "داعش" .

وقال المومني في تصريحات لاذاعة محلية صباح اليوم " نعم قامت طائرات حربية اردنية بمشاركة 4 دول بقصف مواقع لداعش، وسيصدر بيان عن القوات المسلحة قريبا حول العملية ".

وقال المومني : "نحن نحارب التنظيم في عقر داره، قبل ان يأتي الينا، مشيرا الى كلفة الحرب لا تقاس هكذا بقدر  ما نواجهه من خطر ، قد يشمل الساحة الاردنية لا قدر الله".


الى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" فجر اليوم الثلاثاء، ان الولايات المتحدة ودول شريكة شنت أول ضربات جوية ضد أهداف تنظيم "داعش" بسوريا، مشيرة الى انه يتم استخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك تطلق من سفن حربية.


وقال الأدميرال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون في بيان، "أستطيع تأكيد أن قوات الجيش الأميركي وقوات دول شريكة تقوم بعمل عسكري ضد الإرهابيين من داعش في سوريا باستخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك".
وأضاف المتحدث "نظرا لأن هذه العمليات جارية لسنا في وضع يسمح لنا بتقديم تفاصيل إضافية في الوقت الراهن".

وكانت الاجهزة الامنية الاردنية ألقت القبض على عدد من عناصر " داعش " وقد اعترفت هذه العناصر بارتباطها بقيادات تنظيم داعش في سوريا وانهم مكلفون بتنفيذ عمليات ارهابية على الساحة الاردنية تستهدف عددا من المصالح الحيوية بهدف بث الرعب في صفوف المدنيين واثارة الفوضى في الاردن تمهيدا لمخططات مستقبلية تنوي قيادة تنظيم داعش تنفيذها في الاردن.
 
وصرح مصدر امني رفيع ان احد عناصر التنظيم  والذي يقطن في بلدة في شمال المملكة انفجر منزله اثناء عملية تصنيع المتفجرات وقد جرى توديع 11 عنصرا لغاية الان للقضاء والتحقيقات لاتزال جارية.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية دعا الاثنين أنصاره إلى قتل المدنيين وخصوصا الأميركيين والفرنسيين والبلدان المشاركة في التحالف الدولي الذي شكل لمحاربة التنظيم في العراق وسورية.

وقال أبو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم في تسجيل صوتي تم بثه بأكثر من لغة، مخاطبا المتطرفين "إذا قدرت على قتل كافر أميركي أو أوروبي وأخص منهم الفرنسيين الأنجاس أو أسترالي أو كندي أو غيره من الكفار المحاربين رعايا الدول التي تحالفت على الدولة الإسلامية، فتوكل على الله واقتله بأي وسيلة أو طريقة كانت".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد