بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع رومانيا

mainThumb

22-09-2014 06:40 PM

السوسنة -  أكد رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي أهمية السوق الرومانية للصادرات الأردنية باعتبارها من الأسواق الواعدة والكبيرة القادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي.

 
واكد الحمصي خلال لقائه الاثنين بمقر الغرفة السفير الروماني لدى المملكة بوغدان فيليب أن الأردن يعد بوابة اقتصادية لدول المنطقة كونه الأكثر استقرارا ولعقده العديد من اتفاقيات التجارة الحرة الثنائية والاقليمية فيما تعد رومانيا مركزا تجاريا مهما للأسواق الاوروبية وخاصة اوروبا الوسطى.
 
وعبر الحمصي عن اعتزازه بالعلاقات السياسية الوطيدة التي تربط البلدين معربا عن امله بان تنعكس على العلاقات الاقتصادية التي ما زالت دون الطموح ولم تتعد صادرات الاردن الى رومانيا خلال العام الماضي 20 مليون دولار فيما بلغت المستوردات 180 مليون دولار.
 
وأشار العين الحمصي الى الزيارة التي سيقوم فيها وفد اقتصادي اردني الى رومانيا الشهر المقبل حيث سيتم على هامشها اقامة معرض للصناعة الأردنية للترويج والتعريف بها.
 
من جهته أكد السفير الروماني رغبة بلاده في تعزيز أواصر التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية مع الاردن، داعيا الى تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بين البلدين والمشاركة بالمعارض التي تقام لدى الجانبين.
 
وأكد أهمية تفعيل خط شحن بحري مباشر بين العقبة وميناء كوستانسكا الروماني، مبدياً استعداد بلاده لتذليل كل العقبات التي تحول دون ذلك.
 
واشار الى أن الجالية الاردنية في رومانيا تعد واحدة من اكبر الجاليات العربية الموجودة هناك حيث يعمل البعض منهم في مجال الاعمال، داعيا الصناعيين الأردنيين الى اغتنام الفرص الاستثمارية الجيدة في رومانيا المفتوحة امام الجميع.
 
وحضر اللقاء عضوا مجلس ادارة الغرفة قاسم أبوصالحة وأحمد الخضري ومدير عام الغرفة الدكتور نائل الحسامي والملحق التجاري في السفارة الرومانية فلافيوس ابوستلسكو .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد