وزير الاوقاف يرعى حفل وداع قافلة الحج الاولى

mainThumb

22-09-2014 01:46 PM

السوسنة - مندوبا عن جلالة الملك، رعى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود، حفل وداع القافلة الاولى من قوافل الحجاج الاردنيين المتوجهين الى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج.

وقال داوود خلال الاحتفال الذي حضره السفير السعودي في عمان الدكتور سامي الصالح، وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل، ان الوزراة وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لراحة الحجاج بكل بسهولة ويسر لاداء مناسك الحج على اكمل وجه.

واضاف انه من ضمن هذه الاجراءات الاخذ بعين الاعتبار السلبيات في السنوات الماضية لتنظيم وتسهيل السيطرة على الحجاج لتقديم افضل الخدمات للوصول الى الحد الادنى من الشكاوى.

واثنى وزير الاوقاف على الجهود التي تقوم بها السعودية في تطوير الخدمات المقدمة للحجاج الاردنيين حيث جرى الترتيب لتقديم افضل الخدمات لراحة الحجاج الاردنيين، اضافة الى تعاقد شركة نقل سعودية لنقل الحجاج الاردنيين فترة الصلوات الى الحرم.

ودعا داود الحجاج الى التحلي بالصبر وتحمل مشاق السفر لنيل الاجر من الله وان يكونوا خير سفراء لبلدهم بالتعاون مع الحجاج لاظهار التقاليد الحضارية والثقافية للشعب الاردني في الديار المقدسة.

وقال مندوب مكاتب نقل واسكان الحجاج وليد الغلايني إن شركات الحج وبالتنسيق مع وزارة الاوقاف وبتوجيهات ملكية عملت على اتخاذ جميع الإجراءات لتقديم سبل الراحة والتسهيلات للحجاج.

وقال الدكتور نبال سنقرط في كلمة نيابة عن الحجاج ان الحجاج الاردنيين سيكونون خير سفراء لبلدهم وسيحرصون على اداء شعائر الحج كما اراد الله سبحانه وتعالى.

ويرافق قافلة الحج بعثة ادارية وارشادية وطبية واعلامية، حيث تسير قوافل الحج على مدى ثلاثة ايام وتتضمن القافلة الاولى الفي حاج من اصل 5600 حاج بالاضافة الى 3600 حاج من مسلمي عرب 48.

كما حضر الاحتفال مفتي المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة ومفتي القوات المسلحة الشيخ يحيى البطوش وعدد من الوزراء السابقين ورجال الدين.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد