طلاب مدارس في مادبا يضربون عن الدراسة

mainThumb

22-09-2014 01:21 PM

السوسنة - نفذ طلبة مدرستي حوية البلاونة الاساسيتين للذكور والاناث جنوب مادبا اضرابا عن الدراسة الاثنين احتجاجا على استمرار مشكلة تجميع الصفوف منذ سنوات دون ايجاد حل لها .

وتحدث محمد البلاونة باسم اولياء الامور قائلا "ان تنفيذ الاضراب جاء احتجاجا على عدم استجابة مديرية تربية وتعليم مادبا لمطالب الاهالي منذ بداية الفصل ، موضحا ان المدرستين تجمع فيهما صفوف الثاني والثالث ، والسادس والسابع ، والخامس والرابع ".

واضاف ان مثل هذه البئية المدرسية غير مشجعة على الدراسة ولا تعطي ابناءنا حقهم في التعليم حيث يزيد عدد الطلبة في المدرستين عن 200 طالب ، مطالبا وزارة التربية بحل المشكلة من خلال استئجار مبان اضافية متوافرة في القرية .

ويطالب اهالي القرية الى حل هذه المشكلة بزيادة عدد الصفوف خصوصا للاناث لتصل الى الصف العاشر نظرا لبعد القرية عن اقرب مدرسة نحو خمسة كيلو مترات ما يشكل عبئا اضافيا على الاهالي وسببا في عدم التحاق الطلبة في المدارس بعد انهاء الصف الثامن.

وقال مدير تربية لواء قصبة مادبا محمد الثوابي انه زار المدرستين الاثنين للاطلاع على الواقع، والتقى الاهالي وتم الاتفاق على اجراء المخاطبات اللازمة من اجل الكشف على مبنى في القرية للتأكد من صلاحيته للبيئة التعليمية لافتا إلى ان الدراسة انتظمت في المدرستين بعد التوافق مع الاهالي .

واضاف الثوابي ان هناك قطعة ارض مستملكة لوزارة التربية والتعليم ولكنها غير محددة او مرسمة وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحديدها تمهيدا لاقامة مبنى مدرسي يحل مشكلة تجميع الصفوف في القرية وينهي مشكلة استئجار المباني المدرسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد