الضمان وبلدية مأدبا تنشئان حديقة الضمان الاجتماعي البيئية

mainThumb

22-09-2014 12:27 PM

السوسنة - في إطار ترسيخ علاقات الشراكة والتفاهم بين المؤسسات والهيئات الوطنية وقّعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اتفاقية مع بلدية مأدبا الكبرى، يتم بموجبها إنشاء حديقة عامة في المحافظة باسم "حديقة الضمان الاجتماعي البيئية ".


 ووقع مذكرة التفاهم عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مديرها العام ناديا الروابدة، وعن بلدية مأدبا الكبرى رئيسها مصطفى المعايعة.

وقالت مدير عام مؤسسة الضمان ناديا الروابدة إن المؤسسة حريصة على أن يكون لها دور بارز في قضايا المسؤولية المجتمعية، من خلال برامج عمل تهدف إلى دعم مشاريع المجتمع المحلي والإسهام في تنميته، وبما ينعكس على التنمية المستدامة، وينسجم مع المسؤوليات الملقاة على عاتقها، وذلك بالتشارك مع جميع الشركاء الإستراتيجيين من القطاعين العام والخاص.

وأكدت الروابدة أن المؤسسة معنية بالتنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية في مجال تحقيق الأهداف الوطنية، والمتمثلة في التعاون في دعم المبادرات الوطنية الرامية إلى تعزيز مفهوم السؤولية المجتمعية، معربة عن أملها في أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع العام، وتوسيع نطاق عملها في إطار المسؤولية المجتمعية، مشيرة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية مع بلدية مأدبا الكبرى يأتي في إطار شراكات تعقدها مؤسسة الضمان مع العديد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص؛ بهدف دعم تكامل سياسات الدولة في نطاق المسؤولية المجتمعية، وتمكين المواطن اقتصادياً واجتماعياً.

وأشار رئيس بلدية مأدبا الكبرى مصطفى المعايعة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ترجمة لبنود الخطة الإستراتيجية للبلدية والرامية إلى تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية في المحافظة من خلال مشاريع تهدف إلى تنمية المجتمع المحلي، وتحقيق خدمات ومشاريع تنموية أفضل لأبناء مدينة مأدبا.

وبموجب الاتفاقية تلتزم بلدية مأدبا الكبرى بإجراء الترتيبات اللازمة بتخصيص قطع أراض مصنفة كحديقة عامة، وحسب المخططات التنظيمية الواردة من البلدية، ويتشارك الفريقان بتنفيذ بنود هذه الاتفاقية من خلال التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص؛ لتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات لإنشاء الحديقة، وفي كافة مراحل العمل.



كما تقوم مؤسسة الضمان ومن خلال موظفيها بمتابعة تجهيز الحديقة هندسياً وفنياً، وإعداد الرسومات الهندسية اللازمة، وتتولى المؤسسة مهمة الإشراف على تجهيز الحديقة خلال مراحل العمل للوصول إلى شكل الحديقة النهائي، علماً بأن المؤسسة لن تتحمل أي تكاليف مالية، وإنما تقوم بهذا العمل بجهد ذاتي من كوادرها، وسيتم تمويل مراحل العمل بالحديقة من خلال الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص.


وتنتدب البلدية أحد مهندسيها للتنسيق مع المؤسسة في كافة مراحل العمل، كما تتعهد بتوفير الحراسة والصيانة اللازمة للحديقة، ومتابعة ري الأشجار والمزروعات، ومتابعة أعمال النظافة، ورعاية المزروعات خلال وبعد انتهاء المشروع، وضمان استدامة الحديقة.


وبموجب هذه الاتفاقية سيُتاح لمؤسسة الضمان استخدام الحديقة لغايات نشر الوعي بقانون الضمان الاجتماعي عبر وسائل التوعية المختلفة والمناسبة بين مرتادي الحديقة.


وقدمت مدير عام الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة درع المؤسسة لرئيس بلدية مأدبا الكبرى مصطفى المعايعة تقديراً لجهود البلدية وتعاونها في إنشاء الحديقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد