الطراونة يستقبل اليس ولز

mainThumb

21-09-2014 02:52 PM

السوسنة - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه الاحد مع السفيرة الاميركية اليس ولز التطورات السياسية في منطقة الشرق الاوسط خاصة الاوضاع في سوريا والعراق واللاجئين السوريين.

واكد المهندس الطراونة عمق العلاقات التي تربط البلدين وتطلعه لتنمية وتعزيز هذه العلاقات في المجالات كافة خاصة البرلمانية والاقتصادية منها وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتناول اللقاء الجهود المبذولة لتحقيق عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، استنادا الى حل الدولتين، اذ اكد الطراونة ضرورة ان تتعامل الاسرة الدولية مع قضايا المنطقة بنفس المكيال كي لا يشعر المواطن العربي بالاحباط جراء ازدواجية التعامل.

واكد رئيس مجلس النواب مجددا على مواقف الاردن المبدئية ازاء قضايا المنطقة والقائمة على ضرورة ايجاد حل سلمي شامل للازمة السورية، والعمل على دعم جهود تعزيز وحدة الشعب العراقي ومحاربة الارهاب اينما وجد.

وشدد الطراونة على ان محاربة التنظيمات الارهابية البعيدة كل البعد عن الاسلام الحنيف وسماحته، اولوية تتقدم على اي موضوع لما تشكله من تهديد للامن الاقليمي والعالمي.

واستعرض الاعباء التي يتحملها الاردن جراء استضافته العديد من موجات اللجوء الى الاردن خاصة اللاجئين السوريين، ما انعكس سلبا على الحياة المعيشية للمواطن، وزيادة بؤر الفقر والبطالة في مناطق المملكة.

واوضح الطراونة ان المساعدات التي تقدمها الاسرة الدولية، لا تتعدى10بالمائة مما يقدمه الاردن، معربا عن شكره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للاردن،وحث المجتمع الدولي على ضرورة مواصلة دعم الاردن لتمكينه من القيام بدوره الطليعي في هذا الشأن.

وقالت السفيرة ولز ان بلادها ممتنة جدا للاردن على حسن ضيافته للاجئين السوريين وابقاء حدوده مفتوحة امامهم.

وبينت انها لمست الضغط الذي تتعرض له محافظات الشمال جراء استضافة اللاجئين مقدرة الاعباء الكبيرة التي يتحملها الاردن في كل المجالات جراء اوضاع المنطقة خاصة اللاجئين.

واكدت السفيرة التزام بلادها بمساعدة الاردن ليتمكن من القيام بدوره ازاء قضايا المنطقة والاصلاحات التي ينفذها.

واشارت الى ان بلادها تعمل مع جلالة الملك عبدالله الثاني لدفع عملية السلام، واستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد