بدء تجديد تراخيص معاصر الزيتون في المفرق

mainThumb

21-09-2014 12:10 PM

السوسنة - قال مدير زراعة المفرق المهندس عوني شديفات ان المديرية شكلت لجنة فنية من المديرية ومديريتي الصحة والبيئة لغايات الكشف على معاصر الزيتون المنتشرة في المحافظة وتجديد تراخيصها استعدادا لبدء موسم عصر الزيتون للموسم الحالي.

واضاف لـ(بترا) ان اللجنة المشكلة قامت بجولات تفتيشية واستطلاعية لعدد من المعاصر في مختلف مناطق المحافظة، للتأكد من مدى تطبيقها للشروط الصحية والبيئية والفنية لتجديد تراخيصها، لافتا الى انه لن يتم ترخيص اي معصرة لا تلتزم بالشروط المطلوبة لغايات تجديد الترخيص.

وبين شديفات انه توجد 19 معصرة زيتون بالمحافظة، الامر الذي يتطلب جهدا كبيرا من المديرية والجهات ذات العلاقة للكشف عليها بما يضمن حصول المزارع على زيت زيتون يتمتع بجودة عالية وخاليا من الشوائب، متوقعا ان تكون نسبة انتاج المفرق من زيت الزيتون جيدة للموسم الزراعي الحالي.

ودعا المزارعين الى التريث بقطف ثمار الزيتون لحين نضوجها بشكل تام بهدف الحصول على اكبر كمية من زيت الزيتون، مشددا على ضرورة اتباع الطرق الزراعية العلمية في عمليات القطف للحيلولة دون الحاق اضرار بالاشجار والثمار على حد سواء.

ولفت الى ضرورة تلافي بعض الطرق السلبية في عمليات تعبئة ثمار الزيتون لا سيما الاكياس البلاستيكية التي تؤدي الى تلف الزيتون خلال عمليات التكديس قبل وصولها الى المعاصر.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد