الاردن سيعيد 400 طالب من اليمن

mainThumb

20-09-2014 06:44 PM

السوسنة - طالبت العديد من الاسر الاردنية باعادة ابنائهم الدارسين في الجامعات اليمنية والمحتجزين حاليا في مدينة صنعاء، وذلك نتيجة الاشتباكات العنيفة التي تحدث في اليمن وتشكل خطرا على حياة ابنائهم.


الناطق الاعلامي لوزارة الخارجية بالوكالة اشرف الخصاونة قال ان احصائيات الوزارة المبدئية لوزارة الخارجية باعداد الطلبة الاردنيين الموجودين في اليمن يبلغ نحو 450 طالبا.


وأكد الخصاونةعلى ان الوزارة تقوم بالتنسيق مع السفارة الاردنية والملكية الاردنية باليمن لنقل الطلبة الاردنيين غدا الاحد واعادتهم الى الاردن، من خلال التواصل مع الطلبة الذين حجزوا تذكرة سفر او يرغبون في الحجز.


وتحاول الوزارة بالتنسيق مع الملكية نقل الطلبة من اليمن الى الاردن بطائرة واحدة حسب الخصاونة، لان بعض الطلبة الموجودين في اليمن قد غادروا منها دون تبليغ السفارة، وأكد ان نحو 400 طالب سيعودون اليوم للاردن على متن الملكية الاردنية.


واشار الخصاونة الى ضرورة تواصل الطلبة او اولياء امورهم بالسفارة الاردنية في اليمن من اجل تأكيد حجزهم ومتابعة تفاصيل العودة من خلال الرقم الخاص 00967736412412 وبامكان اولياء الامور كذلك الاتصال بوزارة الخارجية وطلب غرفة العمليات لاعطائهم رقم ابنهم في اليمن للتواصل والتنسيق معه من خلال السفارة.


كانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنيين قد نصحت بعدم السفر الى الاراضي اليمنية بسبب الاوضاع التي تمر بها دولة اليمن، ودعت وزارة الخارجية المواطنين الاردنيين الموجودين على الاراضي اليمنية توخي أقصى درجات الحيطة والحذر بسبب الاوضاع الراهنة.


في السياق ذاته عبر العديد من ذوي الطلبة الاردنيين في اليمن عن استيائهم من اغفال وزارة التعليم العالي لقضية ابنائهم الدارسين في اليمن، مشيرين الى ان وزارة التعليم العالي حذرت الطلبة الاردنيين من العودة الى اليمن بسبب الاوضاع الامنية هناك الا انها لم تحدد اي بدائل لهذا الايقاف في الوقت الذي حذرت فيه ايضا الطلبة الاردنيين الموجودين في اليمن من الذهاب الى الجامعات بالرغم من ان الطلبة انتظموا في مقاعد الدراسة الجامعية.  العرب اليوم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد