بغداد : 23 قتيلا بـ 3 تفجيرات في حي شيعي

mainThumb

19-09-2014 01:47 PM

السوسنة - قالت مصادر أمنية وطبية إن ثلاث سيارات ملغومة انفجرت في أحياء شيعية ببغداد الخميس تبعها إطلاق 12 قذيفة مورتر مما أسفر عن مقتل 23 شخصا على الاقل واصابة أكثر من 50 خرين.

وقالت المصادر الامنية انه تم تفجير سيارتين ملغومتين في حي الكاظمية وسيارة ملغومة اخرى في حي الطوبجي المجاور. وقالت ان قذيفة مورتر سقطت بالقرب من موقع مزار شيعي مهم في حي الكاظمية وان دوي اطلاق نار سمع في المنطقة.


وقال رجل في موقع انفجار إحدى القنابل صباح الجمعة (19 سبتمبر أيلول) إنه كان يريد المرور من الشارع لكن جنديا أبلغه بأنه لا يمكنه ذلك لأنهم يشتبهون في وجود سيارة مفخخة في المكان. قال الرجل أنه سلك شارعا خر وبعد لحظات سمع دوي الانفجار.


وتتعرض العاصمة لتفجيرات قنابل بشكل يومي تقريبا لكن الهجمات المنسقة على هذا المستوى كانت نادرة في الاسابيع الاخيرة.


وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية سعد معن في التلفزيون الحكومي ان قوات الامن تقوم بتأمين المنطقة وانه تم اعتقال اثنين من الارهابيين في الكاظمية.


وأعلنت الدولة الاسلامية التي استولت على أجزاء واسعة من شمال العراق في الشهر الماضي المسؤولية عن عدة تفجيرات انتحارية في العاصمة. وتقول المصادر الامنية ان مقاتلي الدولة الاسلامية حاولوا استغلال مزارع في شمال غربي بغداد للاقتراب من مناطق شيعية. رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد