الكويت: اعتقال 4 والامن يتعقب 134 مشتبهاً بالانتماء لداعش

mainThumb

18-09-2014 12:08 PM

السوسنة - أمر قاضي التجديد في محكمة كويتية باستمرار حبس 4 متهمين (كويتيان، واثنان من فئة غير محددي الجنسية "البدون") إلى الأحد المقبل، على ذمة التحقيق بتهمة "الانضمام إلى تنظيم داعش، والدعوة إلى قلب نظام الحكم بالقوة"، في موازاة الاستنفار الأمني والمعلوماتي لمواجهة أي تسلل محتمل لعناصر متطرفة وارهابية إلى البلاد، بحسب ما أفادت صحيفة "السياسة" الكويتية.
 

وفي أحداث جلسة الأربعاء، حضر المتهمون وسط إجراءات أمنية مشددة، وأنكروا أمام القاضي صلتهم الفكرية بالتنظيم الإرهابي، مؤكدين أنهم "لم يعملوا على تجنيد عناصر موالية لداعش، وليست لهم علاقة بجمع الأموال وإرسالها إلى التنظيم في العراق".

في سياق متصل، كشف مصدر أمني مسؤول أن "مجموع عدد المتهمين المطلوبين والمشتبه بانتمائهم إلى داعش بلغ نحو 134 شخصاً"، لافتاً إلى أن "أحد المضبوطين الذي عاد إلى البلاد بعد مشاركته في عمليات قتالية ضمن صفوف داعش، أدلى بمعلومات هامة، قادت إلى كشف مجموعة من المنتمين إلى التنظيم الإرهابي داخل الكويت".

وقال المصدر إن هناك "متابعة دقيقة ويومية لهؤلاء المشتبه بهم، ويجري التأكد من صحة المعلومات، لضبطهم وتحويلهم إلى الجهات القضائية المختصة".

وشدد على أن عملية رصد المشتبه بهم لا تقتصر على "متابعة مواقع التواصل وضبط المنافذ الحدودية، إنما تشمل أيضاً الأماكن والدواوين التي يمكن أن يجتمع فيها أصحاب الأفكار المتطرفة، عبر مصادر سرية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد