العمل الاسلامي يثمن ويدين ..

mainThumb

18-09-2014 08:45 AM

عمان - السوسنة - ثمن حزب جبهة العمل الإسلامي الإرادة الملكية وقرار جلالة الملك عبدالله الثاني برد قانون التقاعد المدني الذي أقره مجلس الامة لافتا إلى أن هذا الإجراء جاء متناغماً مع مطالب الشعب الأردني والتي من أبرزها تفعيل أسس العدالة والمساواة بين الأردنيين .

كما ادان الحزب في تصريح له صدر الاربعاء اعتداء مجموعة من مرتبات الأمن العام على بعض أعضاء الكادر الطبي في مستشفى البشير على خلفية التدخل في صياغة تقارير طبية، ويطالب الحزب بالتحقيق في هذه الحادثة ومحاسبة المتسببين في ذلك الاعتداء .

واليكم التصريح كما وصل السوسنة

تصريح صادر عن المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم الثلاثاء الواقع في 21 ذو القعدة 1435هـ الموافق 16/ 9 /2014 برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد عواد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

أولاً : في الشأن المحلي :

1- قانون التقاعد المدني :

يثمن الحزب الإرادة الملكية وقرار جلالة الملك برد قانون التقاعد المدني الذي أقره مجلس النواب قبل أيام قليلة، ويرى الحزب أن هذا الإجراء جاء متناغماً مع مطالب الشعب الأردني والتي من أبرزها تفعيل أسس العدالة والمساواة بين الأردنيين .

2- الاعتداء على الطواقم الطبية :

استناداً الى ما نشر في بعض وسائل الإعلام فإن الحزب يدين اعتداء مجموعة من مرتبات الأمن العام على بعض أعضاء الكادر الطبي في مستشفى البشير على خلفية التدخل في صياغة تقارير طبية، ويطالب الحزب بالتحقيق في هذه الحادثة ومحاسبة المتسببين في ذلك الاعتداء .

3- الملكية الأردنية :

يطالب الحزب الحكومة باطلاع الشعب الأردني على واقع ( الملكية الأردنية ) حيث تتحدث بعض التقارير الإعلامية عن خسائر مالية باهظة تصل الى 75% من رأس مال المؤسسة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض سعر سهمها الى أقل من ( 40 ) قرشاً .

4- المناهج التعليمية :

يدين الحزب التشوهات التي تجري على المناهج الدراسية ومحاولة طمس الرموز الوطنية في مراحل الدراسة الأولى مثل : الحديث عن الشهيد الطيار فراس العجلوني، ودروس حول القدس والإشارة لفلسطين بمسمى ( إسرائيل ) على خارطة فلسطين .

5- الاعتقالات :

يستهجن الحزب قيام الأجهزة الأمنية صباح الثلاثاء باعتقال الداعية ( عادل عواد ) بقرار من مدعي عام محكمة أمن الدولة، والتحقيق معه على خلفية محاضرات وإلقاء خطب تمجد انتصارات المقاومة في غزة، ويطالب الأجهزة الرسمية بالعمل على إطلاق سراح الشيخ عادل فوراً، ويرى البعض أن هذه الشكوى ( كيدية ) بعد أن جرى طي ملف هذه القضية في وقت سابق ووعده بالعودة إلى إلقاء الخطب في المساجد .

ثانياً : الملف الدولي :

استنكار موقف الحكومة الصينية لقيام قوات من الأمن هناك باقتحام معاهد لتدريس القرآن الكريم في منطقة ( شينجيانغ في إقليم تركستان الشرقية ذي الأغلبية المسلمة ) بدعوى مخالفة القانون، حيث تم استهداف عشرات المقرات لتدريس القرآن، وتسعى السلطات هناك لمنع هذا النوع من التعليم في الإقليم المذكور .

عمان في 22 ذو القعدة 1435 هـ

الموافق: 17 / 9 / 2014م حزب جبهة العمل الإسلامي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد