أطعمة خطيرة تدمر عضلاتك .. تعرّف إليها

mainThumb

17-09-2014 11:30 PM

السوسنة - إن كنت، عزيزي الرّجل، تقضي وقتًا طويلاً في النّوادي الرّياضيّة لتبني لك عضلاتٍ مفتولةً، ومن ثمّ تأكل أيّ شيء، فانتبه!

 
لأنّك قد لا تعلم أنّ هناك أنواع كثيرة من المأكولات التي قد تدمّر عضلاتك تدريجيًّا وتجعل تعبك دون جدوى.
 
لذلك، نقدّم إليك اليوم قائمة بأخطر الأغذية التي تحدّ من نمو العضلات وتساهم في زيادة الدهون في جسمك:
 
1- الحليب الكامل الدّسم: لبناء عضلات قويّة تحتاج إلى تخفيض السّعرات الحراريّة التي يكتسبها جسمك بشكلٍ يومي، ولذلك يُفضّل الابتعاد عن الدّهون قدر المستطاع وخاصّةً الحليب كامل الدّسم، واستبداله بالحليب المنزوع الدّسم.
 
2- زبدة الفول السوداني: التي هي واحدة من أشهر الأطعمة الغنيّة بالبروتيين والتي تُستخدم في بناء العضلات القويّة. ولكن هنا يُقصد زبدة الفول السوداني التجاريّة، والتي تأتي مُعلّبة وجاهزة وغالبًا ما تتضمّن مواد حافظة وسعرات حراريّة أعلى، ممّا يجعلها غير مفيدة للجسم إطلاقًا.
 
3- أطعمة التّخسيس: لبناء جسمٍ رياضي تحتاج إلى تحقيق التّوازن بين العناصر الغذائيّة المختلفة مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون. ولكنّ الأطعمة الخاصّة بالتّخسيس تحتوي سعراتٍ حراريةً محدودة لا يستفيد منها الجسم بالشكل الكافي وغالبًا ما ستؤدّي إلى استنزاف طاقتك بسرعةٍ كبيرة.
 
4- المقرمشات: يُقصد بها المواد المخبوزة المقرمشة المصنوعة عادةً من الدقيق والسكر المكرّر والتي لا تساهم إطلاقاً في بناء العضلات.mbc


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد