نواب اربد يزورون اليرموك

mainThumb

17-09-2014 01:30 PM

السوسنة - التقى الدكتور عبدالله الموسى رئيس جامعة اليرموك عدداً من نواب محافظة اربد الذين زاروا الجامعة للوقوف على مراحل التطور الذي تشهده اليرموك في شتى المجالات.

وفي بداية اللقاء قدم الدكتور رئيس الجامعة إيجازا عن التطورات التي تشهدها الجامعة  في شتى المجالات وخاصة في إنشاء كليتي الطب والصيدلة بالإضافة إلى تخصصات جديدة في مجال الهندسة كهندسة البناء والإنشاء والعمارة والهندسة المدنية وتطلعات الجامعة لاستحداث كلية لطب الأسنان والتخصصات الطبية المساندة.

وأكد الدكتور الموسى أن جامعة اليرموك تسير بخطى ثابتة نحو التميز لتحقيق فلسفتها في خدمة المجتمع المحلي حيث تعمل الجامعة وبالتنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء مستشفى تعليمي لخدمة كلية الطب والمجتمع المحلي موضحاً أن معالي وزير الصحة قد قام مؤخراً بزيارة إلى الجامعة حيث جرى التباحث بخصوص إنشاء مستشفى تعليمي في الجامعة بالتشارك مع وزارة الصحة بحيث يؤدي الهدف الذي أنشئ من أجله لخدمة طلبة كلية الطب وأبناء المجتمع المحلي وقد اطلع الوزير ميدانياً على الأماكن التي تعود ملكيتها للجامعة لإنشاء المستشفى.

وأكد الدكتور الموسى للنواب أن إنشاء كليتي الطب والصيدلة شكل تطلعا استراتيجياً في إطار خطة الجامعة الرامية للوصول إلى العالمية والشمولية حيث أصبحت اليرموك محط أنظار العديد من أبناء الدول العربية للدراسة فيها لافتا إلى أن اليرموك احتلت المرتبة الثانية من حيث المستوى العلمي والإداري بين الجامعات الأردنية ومراتب متقدمة على مستوى الجامعات العربية حسب التصنيف العالمي (ويبومتركس) للجامعات والمعاهد العالمية الذي أعده المركز الفني في اسبانيا مؤخراً.

واستعرض الدكتور رئيس الجامعة أوضاع الجامعة المالية حيث استطاعت الجامعة خفض مديونيتها عن للأعوام الثلاثة الماضية إلى ما يقارب 16 مليون دينار مقارنة ب 21 مليون دينار قبل عام 2011 لافتا إلى انخفاض الدعم الحكومي المقدم للجامعات ومنها اليرموك حيث كانت تدعم الحكومة الجامعة قبل عام 2010 من 8-10 ملايين دينار انخفض خلال السنوات الثلاث إلى اقل من 4 ملايين دينار سنوياً .

من جهة ثانيه قدم الدكتور زياد الناصر  مستشار رئيس الجامعة لشؤون كلية الطب إيجازا عن مسيرة كلية الطب العلمية وخطتها لاستقطاب الأطباء الأكفاء في مختلف الدول العربية والأجنبية للتدريس فيها بالإضافة إلى توضيح أعداد الأطباء الذين تم ابتعاثهم للحصول على الدرجات العليا في مختلف التخصصات الطبية إلى أرقى الجامعات العالمية لرفد مسيرة الكلية بالكوادر الطبية اللازمة المواكبة لتطورات العصر.

وفي نهاية اللقاء أبدى النواب إعجابهم وتقديرهم لمسيرة جامعة اليرموك العلمية والإدارية  وخططها الموضوعة لإنشاء مستشفى تعليمي يلبي حاجة طلبة كلية الطب التعليمية وخدمة لأبناء المجتمع المحلي في إقليم الشمال وأكدوا دعمهم الكامل لهذه الخطط التي تصب في مصلحة الوطن .


وحضر اللقاء السادة النواب الدكتور محمود مهيدات، وقاسم بني هاني، والدكتور حسني الشياب، والمهندس سليم البطاينة ، والأستاذ عبد المنعم العودات, ونائبا رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين فيها.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد