تضامن تدعو لإشراك الأردنيات في الإصلاح

mainThumb

17-09-2014 12:51 PM

السوسنة - اكدت جمعية معهد تضامن النساء الأردني (تضامن) ان "على النساء الأردنيات مسؤوليات وتحديات لا يمكن القيام بها ومواجهتها دون شراكة حقيقية مع إخوتهن من الأردنيين"، من خلال شراكة حقيقية في عملية الاصلاح والتحول الديمقراطي.

واشارت "تضامن" في بيان صحفي اصدرته اليوم الاربعاء الى المسؤوليات التي تقع على المواطنين ذكوراً وإناثاً في جميع نواحي الحياة السياسية بمشاركتهم الفعالة والبناءة، كما أن مؤسسات المجتمع المدني ومن بينها المؤسسات العاملة في مجال حماية وتعزيز حقوق النساء والفتيات هي جزء لا يتجزأ من المنظومة المحلية التي تخدم فئات الشعب المختلفة عموماً والنساء والفتيات على وجه الخصوص.

واكدت أن دور هذه المؤسسات في التأثير على السياسات والرقابة الوطنية لا يقل أهمية عما تقوم به من أعمال خدماتية، وأن دعمها لمواصلة أعمالها وبناء قدراتها وزيادة فعاليتها مسؤولية مشتركة من كافة الجهات المعنية.

وأضافت ان الأردنيات شريكات في عملية الإصلاح بمختلف المجالات جنباً الى جنب شركائهن من الذكور، من أجل مستقبل أفضل لهن ولأسرهن ومجتمعاتهن المحلية ليكون الأردن نموذجاً يحتذى به عربياً وإقليمياً ودولياً.

وأكدت "تضامن" أهمية تأمين العيش الكريم للنساء خاصة المهمشات والريفيات والنساء ذوات الإعاقة وكبيرات السن بتأمين خدمات صحية مناسبة لهن ولأطفالهن وضمان وصولهن الى تلك الخدمات، وإيجاد مظلة اجتماعية يستطعن من خلالها تأمين احتياجاتهن الأساسية والضرورية، وتوجيه العديد من البرامج والخدمات الى هذه الفئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد