الطراونة يتسلم وثيقة للشفافية والانفتاح البرلماني

mainThumb

16-09-2014 06:06 PM

 عمان - السوسنة - تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الثلاثاء وثيقة الشفافية والانفتاح البرلماني من مدير مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني الدكتور عامر بني عامر التي تتعلق بتسهيل نشر المعلومات المتوفرة لدى المجلس للناخبين بمناسبة الاسبوع الدولي للانفتاح البرلماني.

 
وقال الطراونة لدى تسلمه الوثيقة إن مجلس النواب قام بإجراء تعديلات واسعة على نظامه الداخلي بما يعزز من نهج الشفافية والمساءلة ومنظومة النزاهة، حيث شكل لجنة للنزاهة والشفافية وتقصي الحقائق كما يسعى دوما للتواصل مع شرائح المجتمع واستخدام موقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت.
 
وأكد أهمية إبراز دور المجلس وتلقي النقد والتحليل البناء بما يخدم المصلحة العامة مشدداً على نهج تعامل المجلس مع جميع الآراء والانتقادات والملاحظات التي ترد اليه بكل انفتاح وشفافية وتقديرها وأخذها بعين الاعتبار في ادائه لعمله التشريعي والرقابي بما يحفز النواب والمواطنين للمزيد من التفاعل والاطلاع على جهد المجلس بشكل أكثر شفافية ووضوح.
 
من جهته أكد بني عامر ان منظمات المجتمع المدني الموقعة على هذا التقرير حثت الهيئة التشريعية على تسهيل نشر المعلومات المتوفرة لديها للناخبين".
 
وأضاف أن المركز سيعرض تقريراً مفصلاً لرؤيته حول المسؤوليات والتحديات الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني لتحقيق دورها المنشود في دعم التحول الديمقراطي السلمي في الأردن وذلك في نهاية حزمة الأنشطة التي يقوم بها ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للانفتاح البرلماني.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد