مشاريع مياه بخمسة ملايين دينار في البادية

mainThumb

16-09-2014 04:02 PM

السوسنة - وقعت شركة مياه اليرموك واللجنة الدولية للصليب الأحمر مذكرة تفاهم اليوم الثلاثاء تنفذ اللجنة الدولية للصليب الاحمر بموجبها عددا من المشاريع المائية في منطقة البادية الشمالية الشرقية بكلفة اجمالية تزيد عن 5 ملايين دينار.

ووقع المذكرة عن شركة مياه اليرموك مدير عام الشركة المهندس محمد الربابعة وعن اللجنة الدولية للصليب الاحمر دانييل برانتون منسق المياه والبيئة في الأردن.

وقال المهندس محمد الربابعة أن من أبرز تلك المشاريع مشروع تنفيذ شبكة مياه في بلدات عمرة وعميرة وانشاء محطة ضخ مياه متكاملة فيها، بالاضافة إلى تأهيل محطة الروضة /أم الجمال في البادية الشمالية، وتتضمن انشاء مبنى للمضخات وخزان سعة 200م3 ونظام كلورين وتعبيد ساحات، وكذلك مشروع تأهيل محطة المكيفتة في البادية الشمالية، ويشتمل على انشاء مبنى للمضخات وخزان اسمنتي وغرف لوحات كهربائية وتجهيز مظلة لتزويد الصهاريج بالمياه.

وقال أن هناك مشروعا آخر لتمديد خط مياه ناقل قطر 150ملم من محطة دير الكهف حتى بلدة تل ارماح بطول 8.5كم بدلا من الخط القديم القائم، بهدف تحسين التزويد المائي وتقليل الفاقد في القرى الشرقية الشمالية لقضاء دير الكهف.

وأشار الى مشروع تأهيل محطة ضخ وتحلية مياه الرويشد الذي يشتمل على انشاء مبنى جديد للمضخات واعادة تاهيل خزان المياه ومحطة المعالجة بما في ذلك استبدال الفلاتر القديمة وبرج التهوية وتمديد خط مياه من بئر الرويشد رقم 4 حتى المحطة بطول 2كم، وتغيير شبكة مياه بلدة البستانة /الصالحية.

وأوضح الربابعة أن الهدف من تنفيذ تلك المشاريع هو تحسين التزويد المائي وتقليل الفاقد واعادة تأهيل المحطات بما ينعكس ايجابا على الوضع المائي والمحافظة على ديمومة المحطات في ظل الضغط المتزايد على مصادر المياه.

وتوقع الانتهاء من تنفيذ هذه المشاريع خلال ستة اشهر.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد