بالصور : اعتصام ساخر امام الاردنية

mainThumb

16-09-2014 03:49 PM

عمان - السوسنة - تحت شعار "التعليم الجامعي حق .. للأغنياء فقط"، أقامت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" بالتعاون مع مجموعة الحقيقة السوداء اعتصاماً ساخراً أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية ظهر الثلاثاء .

ورفع المشاركون في الاعتصام مجموعة من الشعارات التي تسخر من عملية رفع الرسوم الجامعية وتحوّل الجامعات الرسمية إلى شركات تسعى وتبحث عن الربح بعيداً عن العملية التعليمية.

ومن الشعارات التي رفعها الطلبة:

الطالب "أغنى" ما نملك

الجامعة الأردنية .. أعلن هنا .....

الجامعات "عرض وطلب"

اللي "معوش" .. بيلزموش

وزارة التعليم العالي المساهمة المحدودة

لتحقيق حلمك بالتسجيل في الجامعة الأردنية أرسل "حلم" أو "dream"

كما قام الطلبة بتوزيع بروشور انتقدوا فيه أسس القبول الجامعي حيث أشاروا إلى أن نسبة الاستثناءات وصلت هذا العام 38% من مجموع المقبولين على البرنامج العادي، فيما تصل نسبة الاستثناءات المخصصة للموازي والدولي إلى 80% في بعض الجامعات وترتفع لتصبح 90% في كلية الطب لجامعة العلوم والتكنولوجيا.

كما قام أعضاء مجموعة الحقيقة السوداء بتقديم أغنية تحت عنوان: الدامعات الأردنية .. جامعات برجوازية" تحدثت عن حصر التعليم بالأغنياء نتيجة رفع الرسوم الجامعية كما أكدت على ضرورة تحرك الطلبة لوقف هذه القرارات الظالمة.

وتالياً جزء من كلمات الأغنية:

الجامعات الأردنية .. جامعات ربحية .. والتعليم في هالبلاد للطبقة البرجوازية ..

200 دينار ساعة الطب .. راح تشحد من قلب ورب ..

والساعة ب120 .. ساعة الهندسة يا مسكين .. ما حيضل مهندسين إلا البرجوازيين..

تربية الطفل ب60 .. شو يعملوا الخريجين وأطفالنا المشردين ..

والتعليم صار استثمار .. صاروا يقبضوا بالدولار ..

ذبحتونا بالأسعار .. ظلمتونا بالقرار .. جينا نسقط القرار ..

ما بنكل وما بنلين وراح نضل مستمرين ..

يذكر بأن هذا الاعتصام يأتي احتجاجاً على سياسة التعليم العالي بالخصخصة التدريجية لبعض الجامعات الرسمية وأسس القبول الظالمة و رفضاً لقرار الجامعة الأردنية برفع رسوم الموازي والدراسات العليا.

وتعتبر هذه الفعالية ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الحملة لمواجهة قرار رفع الرسوم حيث سيتم التحضير لملتقى وطني وفعالية مركزية تضم كافة القوى الطلابية والشبابية والوطنية تحت شعار "جامعات مش شركات" سيعلن عن تفاصيلها لاحقاً.

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد