العمل بروح الفريق الواحد

mainThumb

16-09-2014 12:32 PM

خلال جولاتي الميدانية كمندوب صحافي في لواء الشوبك, لفت انتباهي الاتقان الواضح في تنظيم الندوات وعقد المؤتمرات والتخطيط المنظم للمبادرات والأنشطة المنهجية واللامنهجية في مديرية تربية وتعليم اللواء, ناهيك عن التميز بمخرجات تلك المشاريع التربوية ومدى حساسية الخطط والمناهج التنظيمية التي يستندون عليها.

ذلك كله استدعاني إلى البحث بصمت وخفاء عن السبب وراء ذلك التميز في العمل , فذهبت إلى مبنى المديرية وتجولت في أروقتها وأقسامها وتحدثت إلى موظفيها الذين كانوا يعملون كشعلة نشاط وحيوية وإتقان في مختلف شؤون المديرية الإدارية منها والمنهجية.

فوجدت أنهم يعملون بشكل جماعي وبروح الفريق الواحد مبتعدين عن مظاهر التفرقة والعمل المنفرد مما يجعل من مشاريعهم ومبادراتهم متميزة ومتقنة إلى حد كبير.

ما وجدته في تربية الشوبك لا يأخذني إلى جلد الاخرين, بل يدعوني إلى نقل هذه التجربة للبقية دون استثناء, فكم نحن بحاجة إلى مثل هذه الإنجازات اللوجستية التي تدفع مسيرتنا إلى الامام بخطى ثابتة ومنظمة.
   
إن مديرية تربية لواء الشوبك وما تتميز به من العمل بروح الفريق الواحد يستدعي المنظومة الحكومية إلى تسليط الضوء على هذه الصفة المكتسبة التي يمكنها أن تصنع الأهداف بيسر وإتقان وتحمينا من همجية التنظيم وضياع الأهداف وسط تخبط في العمل المنفرد ضعيف القوى والأبعاد.

كما أنه يمكننا أن نجعل من مديرية تربية الشوبك مثالا واقعيا لعمل مجلس الأمة والوزارات ومنظمات المجتمع المحلي والجمعيات لتصل بأهدافها إلى المعنيين دون الحاجة إلى تكرار التجارب لمعرفة نقاط الضعف. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد