طلعات استكشافية فرنسية فوق العراق لضرب داعش

mainThumb

15-09-2014 10:16 AM

السوسنة - أكد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الذي يزور الامارات حاليا ان بلاده ستنفذ الطلعات الاستشكافية الاولى في العراق اعتبارا من الاثنين، وذلك فيما تتحرك واشنطن مع حلفائها لضرب تنظيم الدولة الاسلامية.


وقال لودريان في قاعدة الظفرة امام حوالى مئتي عسكري فرنسي بينهم طيارون، "اعتبارا من صباح اليوم، سنقوم باولى الطلعات الاستكشافية بموافقة السلطات العراقية والسلطات الاماراتية".


وذكر الوزير ان زيارته الى الامارات "تاتي في ظل ظروف بالغة الخطورة". واشار الى زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الى العراق الجمعة والتي اعلن خلالها استعداد فرنسا للمساهمة سياسيا وعسكريا في التوصل الى حل للازمة بطلب من حكومة بغداد.
وقال الوزير للعسكريين الفرنسيين المتمركزين في قاعدة الظفرة الواقعة على بعد 30 كيلومترا جنوب غرب العاصمة الاماراتية ابوظبي "كونوا متاهبين للتدخل".


واضاف "ان فرنسا تقف مستعد في هذه اللحظات المصيرية بالنسبة للامن، لان +داعش+، هذه الدولة الاسلامية المزعومة، يهدد ايضا امن فرنسا".


وتنشر فرنسا حوالى 750 عسكريا في الامارات العربية المتحدة حيث تحظى بقاعدة بحرية وجوية.


وهبطت طائرة الفالكون التي اقلت الوزير الفرنسي فجر الاثنين في مدرج هذه القاعدة الجوية في الظفرة التي تنشر فيها فرنسا ست مقاتلات من طراز رافال وطائرة تموين من طراز بوينغ سي-135 وطائرة استطلاع تابعة للبحرية الفرنسية من طراز اتلانتيك، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.


ويعقد لودريان اجتماعا مع ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان يشرح خلاله خصوصا الدور الفرنسي في التحالف الدولي ضد المتطرفين الاسلاميين الذين يسيطرون على مناطق واسعة في سوريا والعراق.
ولن تنحصر المباحثات بالوضع في العراق بل ستشمل ايضا الوضع في ليبيا.


ويغادر الوزير الفرنسي الامارات عصرا متوجها الى مصر.-(أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد