غرق سفينة تحمل 400 مهاجر غزاوي

mainThumb

15-09-2014 09:04 AM

السوسنة - كشفت مصادر عائلية في قطاع غزة، مساء الأحد، لـ القدس دوت كوم أنها فقدت عددا من أبنائها في حادثتي غرق لسفينتين إحداهما قبالة سواحل الإسكندرية، والأخرى قبالة السواحل الإيطالية، مشيرة الى أنها فقدت الاتصال والتواصل مع ابنائها الذين كانوا على متن هاتين السفينتين وانها لم تعد تعرف شيئا عن مصيرهم.

وأوضحت احدى هذه العائلات والتي تقيم حاليا في السويد  "ان عائلة بأكملها تضم رجلا وزوجته واثنين من أطفاله (أعمارهما 8 شهور و4 سنوات)، فقد الاتصال بهم بعدما كانوا على متن سفينة غرقت يوم الأربعاء الماضي قبالة السواحل الإيطالية- اليونانية".

وحسب ذات المصدر فان نحو 400 شخص كانوا على متن تلك السفينة التي غرقت.

وقال المصدر بانه لم يعد يعلم ما حل باقاربه الذين كانوا من ضمن ركاب السفينة المنكوبة، مشيرا الى ان بعض من كانوا على متنها استطاعوا الوصول الى سواحل إيطاليا واليونان بعد أن نجحوا بالسباحة في حين فقدت آثار المئات في عرض البحر.

وأكد المصدر أنه لم يعرف بعد العدد الاجمالي لضحايا هذه الكارثة أو مصير المفقودين منهم، مطالبا قيادة السلطة الفلسطينية بالتحرك على مختلف المستويات لمعرفة مصير العائلات الفلسطينة التي كانت على متن السفينة الغارقة.

وفي السياق ذاته، قالت إحدى النساء التي كانت تهاجر مع عائلتها على متن سفينة قبالة سواحل الإسكندرية، ان حادثة غرق السفينة التي كانت تقلها وقعت في المياه الإقليمية لمصر وأن خفر السواحل المصرية تحرك بسرعة لإنقاذهم.

وأوضحت هذه السيدة  من داخل المستشفى الذي تعالج فيه في مصر، أن أكثر من 180 شخصا كانوا على متن السفينة لحظة تعرضها للغرق (السفينة التي غرقت قبالة سواحل الاسكندرية)، مشيرة الى ان عددا من ركاب هذه السفينة باتوا في عداد المفقودين فيما تمكن خفر السواحل المصري من انقاذ الغالبية العظمى من الركاب ونقلهم للمستشفيات، في حين احتجزت السلطات المصرية من تحسنت حالتهم، وسيتم تقديمهم لنيابة المنشية على دفعات للنظر في أمرهم على حد قول هذه السيدة.

وكان القدس دوت كوم، انفردت السبت في نشر تفاصيل غرق هذه السفينة قبالة سواحل الاسكندرية، لكنه تبين الاحد ان سفينة اخرى تقل عددا اكبر من الفلسطينيين غرقت قبالة السواحل الايطالية- اليونانية.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد