البنتاجون: من هذه المدينة سنبدأ ضرب داعش

mainThumb

12-09-2014 02:59 PM

السوسنة - افاد مسؤولون في وزارة الدفاع الامريكية الخميس ان الولايات المتحدة ستبدأ بنشر قسم من طائراتها العسكرية في اربيل في كردستان العراق، تمهيدا لشن ضربات جوية تكون "اكثرهجومية" على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميرال جون كيربي ان البنتاجون يريد "تقديم دعم جوي اكثر هجومية الى قوات الامن العراقية".


وجاء هذا الاعلان عن وزارة الدفاع الامريكية بعد ساعات على خطاب للرئيس الاميركي باراك اوباما اعلن فيه العزم على القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.


واضاف المتحدث الامريكي انه في اطار تكثيف القصف الجوي الذي بدأ في الثامن من أغسطس، فان طائرات عسكرية امريكية ستقلع من مدينة اربيل عاصمة كردستان العراق.


من جهته، قال  مسؤول اخر في البنتاغون طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان  الطائرات التي ستقلع من اربيل ستكون طائرات مطاردة غير قادرة على الطيران لمسافات طويلة من دون التزود بالوقود، بعكس الطائرات المقاتلة المستخدمة لقصف مواقع على الارض.


ومنذ مطلع أغسطس شنت الطائرات الامريكية  اكثر من 150 غارة ضد مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية غالبيتها لحماية سد  الموصل الاستراتيجي شمال العراق على بعد 130 كيلومترا غرب اربيل.


واضاف المتحدث كيربي ان ال475 مستشارا عسكريا اضافيا الذين اعلن اوباما عزمه على ارسالهم الى العراق سيصلون "دون ادنى شك خلال الاسبوع المقبل".


الا انه حرص على القول ان "لا مجال لتورطهم في المعارك".


واوضح ايضا ان من بين ال475 مستشارا هناك 125 منهم سيتمركزون في اربيل للمساعدة في العمليات الجوية.


وبعد وصول المستشارين الجدد ال475 الى العراق يرتفع عدد الجنود الاميركيين الموجودين حاليا في العراق الى 1600.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد