استقبال شكاوى المواطنين الخاصة بالتامين

mainThumb

31-08-2014 11:23 AM

عمان - السوسنة - باشرت ادارة التأمين عملها رسميا داخل مبنى وزارة الصناعة والتجارة والتموين، وذلك بعد قرار دمجها بالوزارة في اطار خطة اعادة هيكلة القطاع العام بما يعزز دورها في خدمة المواطنين وتسهيل الاجراءات واختصارها.

وأوضحت الوزارة ان ادارة التأمين استكملت عملية انتقالها الى مبنى الوزارة بعد الغاء هيئة التأمين ودمجها في " الصناعة والتجارة" والذي أخذ بعض الوقت لما تتطلبه عملية ترحيل معدات ووثائق الهيئة سابقا الى الادارة الجديدة للتأمين، اضافة الى توفير الخدمات الفنية اللازمة لتأدية عملها من خطوط هواتف واجهزة حاسوب وانترنت وغيرها.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاحد، ان ادارة التأمين التي تم استحداثها في وزارة الصناعة والتجارة والتموين تضم عددا من المديريات المختلفة والمتخصصة في اعمال الرقابة على قطاع التأمين في المملكة، حيث ان المهام التي كانت تقوم بها هيئة التأمين الملغاة انتقلت بالكامل الى هذه الادارة في الوزارة.

وأكدت الوزارة انه سيتم تعزيز تلك المهام بما يخدم جميع الاطراف ذات العلاقة من مواطنين وشركات ويحقق الصالح العام ويضمن تقديم خدمات تأمينية بجودة عالية ومتطورة والعمل على معالجة شكاوى المؤمن لهم بكفاءة عالية وحل نزاعات التأمين من خلال لجنة مشكلة لهذه الغاية.

واشارت الوزراة الى انها تستقبل ومن خلال ادارة التأمين شكاوى وملاحظات واقتراحات المؤمن لهم من خلال مختلف قنوات الاتصال الهاتفية والالكترونية، بما في ذلك قنوات التواصل الاجتماعي التي تتعامل بها الوزارة وتشمل كخطوة اولى صفحة الوزارة على الفيس بوك التي اطلقت قبل عدة اشهر.

واوضحت الوزارة انها تستقبل استفسارات وملاحظات وشكاوى المؤمن لهم يوميا من خلال مكاتب ادارة التأمين داخل مبنى الوزارة وعلى هواتف شكاوى ادارة التأمين في الوزارة (5656327 /5656328/5656329 ) يوميا وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحا، وعلى البريد الالكتروني( www.irc.gov.jo) وصفحة الوزارة على الفيس بوك( www.facebook.com/mit.gov.jo ) على مدار الساعة.

واشارت الى انه بامكان المواطنين ايضا مراجعة مكاتب ادارة التأمين الكائنة داخل مبنى الوزارة وفي نفس طابق دائرة مراقبة الشركات.

وقالت الوزارة ان عدد الشكاوى التي استقبلتها مديرية حل نزاعات التأمين في الوزارة بلغ خلال الثمانية شهور الاولى من العام الحالي 316 شكوى فيما بلغ عدد الشكاوى التي استقبلتها لجنة حل نزاعات التأمين 19 شكوى خلال تلك الفترة.

وأكدت الوزارة ان جميع الاطراف ذات العلاقة ستلمس تطورا واضحا في عمل التأمين خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم كل فترة تقييم العمل في ادارة التأمين وتعزيز دور مختلف المديريات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد