نقيب المعلمين يعلن تعليق الاضراب .. نص الاتفاقية

mainThumb

30-08-2014 08:22 PM

عمان – السوسنة - محمد الضامن ومحمد النواطير -  اعلن نقيب المعلمين الاردنيين الدكتور حسام مشة عن تعليق اضراب المعلمين والعودة للمدارس صباح الاحد .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مجمع النقابات المهنية التاسعة من مساء السبت لتحديد مصير الاضراب بعد ان توصلت النقابة الى تفاهمات مع وزارة التربية والتعليم .

 

 وقال مشة أن "النقابة سوف تقوم بمتابعة ما تم الاتفاق عليه وفق الجدولة الزمنية المقررة ، مع الاحتفاظ بحقنا في علاوة التعليم ". مؤكدا على انها حق أصيل وأساسي اعترفت به جميع أطراف الحوار.



واضاف مشة ان هذا الاتفاق جاء تتويجا لجهود كبيرة ومستمرة تواصلت منذ 8 شهور من قبل نقابة المعلمين بهيئاتها المختلفة اداءً للواجب النقابي والمهني وحرصا منا على اداء رسالتنا التربوية والتعليمية.



واكد مشة على ان النقابة قدمت ولا تزال تقدم المصلحة العامة  ، مشيرا الى محاولات التجييش والاتهام التي ساقها البعض ضد المعلم ونقابته  ومحاولات البعض النيل من دور المعلم ودوره الوطني والتربوي.
 

وتم الاتفاق على تلبية مطالب المعلمين الخمسة في حين اتفق على ارجاء علاوة الطبشورة " العلاوة المالية"  الى عام 2016 ، ونصت الاتفاقية الموقعة بين النقابة والوزارة على ان يتبنى مجلس النواب من حلال لجنة التربية والتعليم والنائب خليل عطية العمل على ادراج علاوة التعليم في موازنة الحكومة بدءا من عام 2016 .



كما نصت الاتفاقية على ان يتم الاتفاق على نظام للحوافز والعلاوات وبالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين .



ونصت الاتفاقية على : التماس زيادة المكرمة الملكية لابناء المعلمين ورفعها الى 15 بالمئة حسب ما طرحه رئيس مجلس النواب .


واكد رئيس لجنة التربية النيابية النائب الدكتور محمد القطاطشة والنائب خليل عطية  على انهما شركاء مع مجلس النقابة في تحقيق مطالب المعلمين .

 

 

نص الاتفاقية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد