العراق: مليون و600 ألف نازح خلال 2014

mainThumb

30-08-2014 02:53 PM

السوسنة - أعلنت المنظمة الدولية للهجرات، أن أكثر من مليون و600 ألف شخص نزحوا في العراق بسبب أعمال العنف خلال عام 2014، مبينة أن 850 ألفاً منهم نزحوا خلال أغسطس (آب) الحالي، وذلك بحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني لقناة السومرية العراقية، السبت.

وقال منسق المنظمة براين كيلى، في تصريحات صحافية، إن "عدد النازحين في العراق بسبب أعمال العنف وانتشار مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً بـ "داعش" خلال عام 2014 بلغ مليون و600 ألف شخص، بينهم 850 ألفاً خلال أغسطس (آب) الحالي"، مبيناً أن "معظم النازحين اضطروا للسير عدة أيام للوصول إلى أماكن آمنة".

وأضاف كيلي، أن "العديد من أقربائهم قتلوا أو خطفوا على يد هذا التنظيم، فيما أجبرت مجموعات من الأشخاص على القفز من أعالي الجبال، ومازال مصير عدد آخر من المخطوفين مجهولاً"، محذراً من أن "هذه الأرقام المهمة تنذر بأزمة على الأمد الطويل، وسيحتاج خلالها الكثير من الأشخاص للمساعدة من أجل البقاء وخصوصاً لأن الكثير من النازحين الذين يصلون إلى كردستان أمضوا على الطريق عدة أسابيع أو أشهر".

وتشمل أرقام المنظمة الدولية للهجرات جميع الأشخاص الذين فروا من أعمال العنف التي بدأها مسلحو تنظيم "داعش" غرب العراق مطلع يناير (كانون الثاني)، ثم الهجوم الذي قام به التنظيم يونيو (حزيران) الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد