النائب القطاطشة يؤكد والنقابة تنفي فك الاضراب

mainThumb

28-08-2014 07:00 PM

السوسنة -  أعلن رئيس لجنة التربية النيابية النائب الدكتور محمد القطاطشة انتهاء إضراب المعلمين، وذلك بعد اجتماعات عقدت بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين اليوم بحضور رئيسي واعضاء لجنتي التربية النيابية والقانونية والنائب المهندس خليل عطية. وقال القطاطشة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" انه تم الاتفاق من حيث المبدأ على تلبية 5 مطالب للمعلمين، والمتضمنة تعديل نظام الخدمة المدنية، وتحسين خدمات التأمين الصحي، وإحالة صندوق ضمان "التربية" الى مكافحة الفساد، إلى جانب إصدار تشريعات رادعة للاعتداءات على المعلمين، ونظام المؤسسات التعليمية الخاصة وذلك بانتظار موافقة الهيئة المركزية للنقابة التي تعقد اجتماعها في الوقت الراهن .


واضاف القطاطشة، ان الوزارة وافقت على زيادة البعثات المقدمة لابناء المعلمين الى 4500 بعثة.


وقال القطاطشة:" انه تمت مناقشة البنود المتعلقة بالدرجة الخاصة مع اللجنة القانونية برئاسة النائب عبدالمنعم العودات، ونظام العقوبات التي كانت مجحفة بحق المعلم مع التعهد بعرضها على ديوان التشريع ليعمل على صياغتها بمتابعة من اللجنة القانونية".
اما بالنسبة للمطلب المالي للنقابة بين القطاطشة، ان هذا المطلب وحسب اعلان وزير التربية فقد تُرك ريثما تتحسن الاوضاع المالية للخزينة، بحيث يتم دعم المعلم، الى جانب موظفي القطاع العام.


وثمن موقف النقابة الذي يعكس حرصها على النهوض بقطاع التعليم، مؤكدا انه لا بديل عن دعم المعلم وتحسين وضعه باعتباره محور العملية التعليمية والتربوية، كما ثمن جهود رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الذي ترأس احد الاجتماعات في تقريب وجهات النظر.


واكد القطاطشة ان النقابة عون لوزارة التربية والتعليم في مهامها واجراءاتها الرامية الى النهوض بالتعليم حتى يعود لسابق عهده والذي نفخر به على مستوى الاقليم والمنطقة.     بترا

 

وتعقد الهيئة المركزية للمعملين اجتماعا سيصدر عنه بيان حول موقف النقابة من الاضراب بعد قليل .

 

النقابة تنفي

 

 وفي الاثناء نفت نقابة المعلمين الأنباء التي أوردتها وكالة الانباء الرسمية "بترا" عن انتهاء إضراب المعلمين وعودة المدرسين لدوامهم يوم الاحد المقبل، مؤكدين أن المفاوضات لازالت مستمرة بين النقابة والوزارة.
وقالت النقابة أن هئيتها المركزية لا زالت مجتمعة، وسيقوم أعضائها بالتصويت على المفاهمات مع الحكومة، مع تأكيدهم أن الاضراب لا زال مستمر حتى اللحظة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد