المجالي يلتقي وفدا هولنديا

mainThumb

28-08-2014 02:40 PM

عمان - السوسنة - بحث وزير الداخلية حسين المجالي لدى لقائه الخميس وفدا هولنديا برئاسة عضو مجلس الدولة الهولندي جان فبنجا، سبل تطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الامنية والسياسية الاقتصادية وابرز التطورات الجارية في المنطقة، ولا سيما الازمة السورية وتداعياتها المختلفة.

واكد الوزير خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وضرورة دعمها وتعزيزها وفتح مجالات اوسع للتعاون والتنسيق بما يحقق مصالحهما المشتركة ولا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

واشار المجالي الى ان الاردن ماض في مسيرته الاصلاحية التي طالت جميع القطاعات السياسية والاقتصادية والديمقراطية وبخطوات ثابتة، لافتا الى تعديل الكثير من التشريعات والقوانين التي ساهمت الى حد كبير في تسريع عملية الاصلاح وفقا للاهداف المتوخاة منها.

وتطرق الجانبان الى تاثير تدفق اللاجئين السوريين الى اراضي المملكة وانعكاس ذلك على الوضع الاقتصادي والامني ولا سيما في المناطق الحاضنة للاجئين.

واكد المجالي ان الاردن يحتاج الى دعم المجتمع الدولي للتعاطي مع آثار الازمة السورية المتعلقة باستقبال اللاجئين وايوائهم وتقديم جميع الخدمات اللازمة لهم في المجالات الصحية والتعليمية والامنية.

واكد رئيس الوفد الدور الانساني الذي يقوم به الاردن للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين رغم الصعوبات والمشكلات الاقتصادية والاجتماعية والانسانية الناتجة عن نزوح اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين الى الاردن، مشيدا بالخطوات الاصلاحية التي نفذها الاردن في شتى المجالات.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد