الدوري الإسباني: أتلتيكو للتعويض وريال وبرشلونة لتأكيد التفوق

mainThumb

28-08-2014 12:27 PM

السوسنة - سيكون بطل الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد أمام فرصة التعويض، عندما يخوض السبت اختباراً سهلاً أمام الوافد الجديد إيبار، فيما يسعى غريميه ريال مدريد وبرشلونة إلى تأكيد بدايتهما الجيدة، عندما يحلان الأحد ضيفين على فياريال وريال سوسييداد على التوالي، في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب "فيسنتي كالديرون"، يخوض أتلتيكو مدريد اختباراً تحضيرياً هاماً استعداداً لمواجهة جاره اللدود ريال مدريد في الجولة الثالثة، التي تقام بعد أسبوعين بسبب انطلاق التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2016، وذلك عندما يستضيف الوافد الجديد إيبار، الذي استهل مغامرته الأولى في دوري الأضواء بالفوز على ضيفه ريال سوسييداد.

 

ويأمل أتلتيكو تعويض بدايته المتعثرة، إذ استهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيب على ملعب مضيفه رايو فايكانو 0-0، في مباراة خاضها من دون مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني، الذي أوقف من قبل الاتحاد المحلي للعبة 8 مباريات، عقاباً له على ما بدر منه تجاه حكام مباراة إياب الكأس السوبر الجمعة بين فريقه وغريمه التقليدي ريال مدريد.
 

وفي غيابه عن أولى المباريات، تولى مساعده خيرمان بورغوس المهمة بدلاً منه، لكنه بدأ الموسم بنتيجة مخيبة وضعته في المركز الـ12.

 ويجدد أتلتيكو الموعد مع إيبار الذي كان رفيق الدرب في موسمي 2000-2001 و2001-2002 في دوري الدرجة الثانية، حين خرج "روخيبلانكوس" فائزاً مرتين من أصل 4 مباريات بينهما مقابل هزيمة وتعادل.

 

ومن جهته، لم يكن الفوز الذي حققه ريال مدريد على ضيفه قرطبة 2-0، العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 1971-1972، سهلاً على الإطلاق، إذ انتظر حتى الدقيقة الأخيرة ليضمن النقاط الثلاث على أرضه وبين جماهيره.

ويأمل ريال أن يكرر نتيجة مباراته الأخيرة مع سوسييداد، عندما اكتسحه في أرضه وبين جماهيره 4-0، مؤكداً بذلك تفوقه التام على منافسه الذي لم يذق طعم الفوز على النادي "الملكي" منذ 23 مايو (أيار) 2004 (1-4 في سانتياغو برنابيو).
 

ويمكن القول أن برشلونة كان الأكثر إقناعاً في المرحلة الافتتاحية بين الثلاثي الكبير، بعد فوزه على إلتشي 3-0 بفضل ثنائية نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك في مباراته الرسمية الأولى بقيادة لاعب وسطه السابق لويس إنريكي.

لكن النادي الكاتالوني يخوض اختباراً صعباً الأحد على ملعب المادريغال الخاص بفياريال، خصوصاً أن الأخير استهل موسمه بالفوز على ليفانتي 2-0 خارج قواعده.

 ويعول برشلونة، الذي عزز صفوفه في الساعات الأخيرة بالجناح البرازيلي الأيمن في ساو باولو دوغلاس بيريرا بعقد لمدة 5 سنوات لقاء 4 ملايين دولار، على سجله المميز بمواجهة "الغواصة الصفراء"، إذ لم يذق طعم الهزيمة أمامه في المواجهات الـ10 الأخيرة بينهما، منذ مارس (آذار) 2008، عندما سقط 1-2 في كامب نو.

وسيكون فياريال الاختبار الأول الصعب لرجال إنريكي، الذين يحلون ضيوفاً في المرحلة الثالثة على أتلتيك بلباو، المنتشي ببلوغه دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 16 عاماً، بفوزه في الدور الفاصل على نابولي الإيطالي 4-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.



ويحتفل النادي الباسكي بهذا الإنجاز السبت، بمواجهة ليفانتي على أمل تعويض هزيمته في المرحلة الافتتاحية أمام ملقا، الذي يتواجه الجمعة في افتتاح المرحلة مع مضيفه فالنسيا المتعادل في مباراته الأولى مع إشبيلية 1-1.

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء خيتافي وألميريا، على أن يلعب السبت قرطبة مع سلتا فيغو، وإسبانيول مع إشبيلية، على أن يلتقي الأحد إلتشي مع غرناطة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد