بلتاجي يلتقي المشاركين بمؤتمر البلديات الثامن

mainThumb

28-08-2014 10:41 AM

عمان - السوسنة - التقى أمين عمان عقل بلتاجي الوفد المشارك في المؤتمر السنوي الثامن للبلديات "المهارات القيادية والإشرافية ودورها في تحسين وتطوير الأداء في أمانات المدن والبلديات في ظل استخدامات تكنولوجيا المعلومات" والذي يعقد في عمان بتنظيم من المعهد العربي لإنماء المدن .
 
ورحب بلتاجي بالوفد الذي ضم مشاركين من الأردن والسعودية وفلسطين ، منوهاً إلى أن أمانة عمان ومن خلال عملها البلدي والاجتماعي تعمل على خارطة طريق مكونة من خمسة محاور رئيسية هي البيئة والنظافة، والأشغال العامة والمرور، والتنظيم، والتنمية المجتمعية، وهوية عمان .
 
وأشار خلال اللقاء الذي تخلله عرض فيلم وثائقي "عمان أيقونة الحب والعمل" إلى أن عمل الأمانة معنيّ بكل الجوانب التي لها صلة وتماس مباشر بالمواطن ، وخدمة المجتمع العماني في كافة مجالات العمل البلدي .
 
وشكر رئيس مجلس الأمناء ورئيس المعهد العربي لإنماء المدن الشيخ عبدالله العلي النعيم أمانة عمان والقائمين عليها لاستضافة الوفد وإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على طبيعة عمل الأمانة والخدمات التي تقدمها للقاطنين في مدينة عمان .
 
وقدم مدير التخطيط الاستراتيجي في الأمانة المهندس عزت الجعفري عرضاً بين فيه أهمية التخطيط الاستراتيجي لأمانة عمان والهيكل التنظيمي للأمانة، فيما قدم رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات عثمان القطيشات عرض عن مهام دائرة تكنولوجيا المعلومات في مجالات تطوير الخدمات الإلكترونية وتفعيلها .
 
وعرض مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية المهندس نضال مرجي آلية العمل في المركز والخدمات الإلكترونية التي يقدمها ، فيما عرضت مديرة دائرة التخطيط الشمولي المهندسة ريما عودة شرح عن صور جوية لعمان القديمة والحديثة ، مؤكدة على أهمية التخطيط الشمولي لمدينة عمان كعاصمة ومدينة كبرى في الحفاظ على الموارد المتاحة وتخفيض كلف البنى التحتية، والرؤية المستقبلية لعمان عام 2025 .
 
وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط والتنمية الاقتصادية المهندس عماد الحياري وعدد من موظفي الأمانة؛ سلم النّعيم أمين عمان درعاً تكريميا، كما سلم الشهادات للمشاركين بالمؤتمر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد