الذنيبات يهدد بقطع الراتب عن المضربين

mainThumb

27-08-2014 02:53 PM

عمان - السوسنة - قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان علاوة الطبشورة غير مطروح النقاش فيها.

وأضاف الذنيبات أمام لجنة التربية النيابية خلال الجلسة التي عقدت عصر الاربعاء في مجلس النواب انه "لا نتوقع تحسن الوضع الاقتصادي ، واذا تحسن الوضع المالي للدولة سينعكس على كل مواطن وموظف عام".

وأشار الى ان "راتب المعلم يزيد في الدرجة والتخصص عن راتب الموظف العادي في الدولة 80 دينار، وأكثر من زميله ممن يحمل درجة البكالوريوس في الاجهزة العسكرية". مشيرا الى انه " لا مشكلة في المطالب الخمسة لنقابة المعلمين".

وقال الذنيبات: "طلبت من نقابة المعلمين الاعتماد على اي مؤسسة رقابية للتدقيق على الصندوق الضمان الاجتماعي "، لكن ابدى استياءه من نشر معلومات مغلوطة "لا يجوز نشر مفقودات الصندوق 200 مليون والاثنين نشر ان 700 مليون في الصندوق اخفيت".

 

وهدد الوزير "لا نريد اتخاذ قرارات لا نريد اتخاذها"، وقال "نريد ان نعطي اخواننا فرصة"، ملحما بقطع الراتب عن المعلمين المضربين، مشيرا الى تعيين معلمين جدد ، لا يسمح بدفع الراتب مرتين للجديد والمضرب .!

ولفت الى ان المطالب المالي غير وارد امام الخمسة المطالب التي اتفقنا مع النواب عليها ملتزمون بها.


وشدد الوزير أن ابناء غزة تحت الدمار لم تعطل المدارس ، كما ان المدارس التي دمرت اخذوهم المعلمون ودرسوهم في العراء، ونحن يطالبون الزيادة.



وبين أن النقابة لا تطلع الهيئة المركزية على مفاوضاتنا، والمح الى ان النقابة انتقدت ذات يوم واخذت موقفا لانني استقبلت 15 عضوا من الهيئة المركزية.

 

وحول البديل، قال ان المدارس لم تعلق الاضراب بالكامل، مبينا ان في عدد من المدارس تعمل كالمعتاد.

ودعا اولياء الامور الى ارسال الطلبة الى المدارس، ومراقبة المعلمين الذين يخرجون الطلاب من المدارس حيث تم رصد هذه الحالات.

وقال ان التربية تسلمت طلبات، للسماح لطلاب الجامعات بتدريس الطلبة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد