التزام كافة معلمي المدارس الخاصة بالدوام

mainThumb

27-08-2014 02:43 PM

عمان - السوسنة - قال مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم الدكتور فريد الخطيب ان كافة معلمي المدارس الخاصة بجميع مناطق المملكة التزموا بدوامهم مع بدء أول أيام العام الدراسي للعام الحالي.

وأضاف: إن المعلمين في مدارس المملكة الخاصة، بما فيها المدارس الإسلامية، التزموا بالدوام الرسمي منذ بدء العام الدراسي، وكذلك نسبة حضور الطلبة والتزامهم بالحصص الدراسية.

وأوضح الخطيب، الأربعاء، أنه "لا يجوز استخدام الطلبة لغايات المطالبة بالحقوق"، مشيراً إلى أن حق الطلبة في التعليم مكفول بالدستور الأردني، ومن حقهم التعليم في المدارس.

وأوضح إنه "لا يجوز أيضاً أن تلجأ نقابة المعلمين إلى دعوة المعلمين للإضراب عن العمل وعدم إعطاء حصص دراسية للطلبة"، لافتاً إلى أن المكان الطبيعي للطلبة هو المدرسة وليس الشارع، لما له من آثار سلبية عليهم من إنحراف وسلوكيات سلبية.

وبين الخطيب أن الحكومة "حققت للمعلم ظروفاً معيشية ومادية واقتصادية أفضل من موظفي القطاع العام الآخرين".

ودعا نقابة المعلمين إلى الاستمرار والالتزام بالحوار والمناقشة لتحصيل المطالب وليس الإضراب، فالإضراب لا يجوز عرفاً ولا أخلاقاً ولا حتى الدعوة له، كون الخاسر الوحيد لذلك هم الطلبة وأولياء أمورهم.

ويبلغ عدد المدراس الخاصة بالمملكة نحو 20 ألف مدرسة موزعة على جميع مناطق المملكة، فيما يبلغ عدد طلبة هذه المدارس حوالي 400 ألف طالب وطالبة.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد