عبد العزيز : لولا الجامعة العربية لوقعت مذابح وحشية في ليبيا

mainThumb

27-08-2014 10:30 AM

السوسنة - برأ وزير الخارجية الليبي محمد عبدالعزيز، الجامعة العربية مما يجري في بلاده من أحداث عنف، رداً على الاتهامات بحق الجامعة، بأنها تقاعست عن تأدية دورها حيال ما يجري في ليبيا.

 وقال عبد العزيز، في تصريح، إن الجامعة بريئة مما يجري في بلاده، مؤكداً أنه لولا تدخلها في الوقت المناسب لشهدت ليبيا مذابح وعمليات إبادة وحشية، راح ضحيتها أكثر من مليون، على أيدي نظام الحكم البائد بزعامة القذافي، بحسب ما أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية.

وأكد الوزير على هامش اجتماع دول الجوار الليبي الذي التأم بالقاهرة، أن الشرعية الآن للبرلمان المنتخب، باعتراف الرأي العام والشعب الليبي، وكذلك باعتراف عربي وإقليمي ودولي، معتبراً أن المؤتمر الوطني الذي زعم بأنه عقد اجتماعاً، وكلف بتشكيل حكومة جديدة، لا وجود شرعياً له، وأن مهمته انتهت منذ فبراير(شباط) الماضي، ومن ثم بات كياناً هلامياً.

وشدد عبدالعزيز على أن اجتماع مجلس الأمن الدولي في جلسته التي ستعقد اليوم، يكتسب أهمية كبيرة، لافتاً إلى أنه سيجدد طلب بلاده ضرورة استكمال المجلس مهمته في دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار، خاصة أنها ما زالت تخضع للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد