كيف تساعد اللصوص على سرقة منزلك ؟

mainThumb

27-08-2014 10:06 AM

السوسنة - شدد الخبير التقني الألماني توبياس آرنس على ضرورة أن يتحقق المستخدم من إعدادات صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي قبل عدة أيام من الانطلاق في الرحلات والعطلات.



وعلل خبير الميديا الاجتماعية بالرابطة الألمانية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Bitkom) قائلاً: "إذا كان المستخدم نشطاً على مواقع التواصل الاجتماعي ولديه صفحات شخصية على مواقع فيس بوك وإنستغرام وفليكر، فإنه يكشف للصوص الكثير من المعلومات الشخصية".



وعند قيام المستخدم بنشر صور سيلفي من المنتجع السياحي الذي يقيم به في عطلته الصيفية، فإن ذلك ربما يشجع اللصوص على اقتحام المنزل في غياب صاحبه، إذا كان المستخدم قد حدد موقع منزله من قبل على شبكات التواصل الاجتماعي.



 وينصح الخبير قبل الانطلاق في الرحلات والعطلات الصيفية أن يقوم المستخدم بإدخال اسمه في محرك البحث والتأكد أن نتائج البحث لا تنتهك خصوصيته، علاوة على أنه ينبغي على المستخدم التفكير جيداً قبل نشر العنوان الخاص على الإنترنت.



كما أنه من الضروري أيضاً تعطيل خاصية التحديد التلقائي للموقع مع كل موضوع يتم نشره على شبكات التواصل الاجتماعي، نظراً لأن ذلك يعتبر إشارة للصوص بأن المنزل شاغر، وبالتالي يتمكنون من السطو عليه وسرقته بدون أية مخاطر.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد