اعتداءات على معلمين ونسبة الاضراب ترتفع

mainThumb

25-08-2014 08:59 PM

عمان – السوسنة - تعرض احد المعلمين في مدرسة الإمام الشافعي بمنطقة ماركا في محافظة عمان  للاعتداء بالضرب  من قبل ولي أمر طالب وفق نقابة المعلمين الأردنيين.

وقالت نقابة المعلمين الأردنيين في بيان لها مساء الاثنين وحصلت السوسنة على نسخة منه  أنها تابعت حيثيات الاعتداء والاطمئنان على حالة المعلم ، في حين لوحظ حشد لأهالي منطقة المنصورة لتهديد المعلمين.

وكشفت النقابة عن دخول عناصر الأمن الوقائي في محافظة المفرق الى مدرسة زملة الطرقي وطلب أسماء المعلمين المضربين .


ويواصل المعلمون الإثنين أسبوعهم الثاني في الإضراب المفتوح عن العمل حتى تحقيق مطالبهم والمتمثلة بـ " تعديل نظام الخدمة المدنية ، تحسين خدمات التأمين الصحي ، إقرار علاوة التعليم "الطبشورة سابقا" ، إصدار تشريعات لحماية المعلم ، إقرار نظام المؤسسات التعليمية الخاصة ، إحالة صندوق ضمان التربية الى مكافحة الفساد) .


كما واصلت فروع النقابة جولاتها اليومية على المدارس ومتابعة ملاحظات المعلمين والإجابة على استفساراتهم ، حيث بلغت نسبة الإضراب الاثنين ، ما بين 85% حتى 90% في مجمل محافظات المملكة .



هذا وقد وجه رئيس فرع النقابة في محافظة اربد دعوة للمعلمين للمشاركة في جنازة ودفن المعلم مسعود الحمدوني والذي توفي يوم الاحد، تأكيدا على حرص النقابة على مشاركة معلميها أفراحهم وأتراحهم .



يشار إلى أن مجلس نقابة المعلمين رفض المبادرة النيابية التي تقدم بها رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة خلال الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم الاثنين في مجلس النواب بناء على دعوة لجنة التربية والتعليم النيابية والتي تقضي بتحقيق مطالب المعلمين وإنهاء إضرابهم المفتوح والعودة إلى المدارس مراعاة لمصلحة الطلاب وأولياء أمورهم.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد