القسام تستولي على طائرة استطلاع اسرائيلية

mainThumb

25-08-2014 04:56 PM

 السوسنة - استشهد أربعة فلسطينيين في غارات إسرائيلية  الاثنين على قطاع غزة فيما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري  لحركة حماس استيلاءها على طائرة استطلاع إسرائيلية.


 وذكرت المصادر أن فلسطينيين اثنين استشهدا وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة  الخطورة جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في حي الصحابة المكتظ وسط  مدينة غزة.


 وأوضحت المصادر أن شابا يبلغ /20 عاما/ ومسنا في نهاية السبعينات من  عمرهما استشهدا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي جباليا وبيت لاهيا في شمال  قطاع غزة.


 إلى ذلك أعلنت كتائب القسام عن استيلائها على طائرة استطلاع إسرائيلية  من دون طيار.


 وقالت على موقعها الإليكتروني إنها "تمكنت من الاستيلاء على طائرة  استطلاع صهيونية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وعرضت صورا لها " دون  أن تدلي بمزيد من التفاصيل.


 كما أعلنت القسام عن تنفيذها هجوما مشتركا مع سرايا القدس الجناح  العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بإطلاق 30 قذيفة هاون على موقع (ايرز)  العسكري الإسرائيلي في شمال قطاع غزة.


 وتبنت القسام إطلاق قذائف صاروخية على مدينة بئر السبع ومجمع أشكول  الاستيطاني فيما أعلنت سرايا القدس عن استهداف بلدات ومواقع إسرائيلية  بعدة قذائف صاروخية.


 وشنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات منذ فجر الاثنين أدت إلى تدمير  مسجدين وعدة منازل سكنية وطالت أراض زراعية ومحلات تجارية في مناطق  متفرقة من قطاع غزة.


 وتحدثت مصادر فلسطينية عن أضرار بالغة أصابت معبر رفح البري بين قطاع  غزة ومصر بفعل القصف الإسرائيلي في محيط المعبر.


 وقالت هيئة الحدود والمعابر في غزة إن المعبر تتواصل فيه حركة السفر  "رغم الأضرار الكبيرة التي أصابته جراء ثلاث غارات استهدفت مقر البعثة  الأوروبية وبرج اتصال هاتفي، ومركز الدفاع المدني والإسعاف" في المعبر.


 وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم 35 هدفا الليلة الماضية من بينها مسجدان  كانا يستخدمان لتخزين الصواريخ.


 وانهارت أخر محادثات غير مباشرة بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي يوم  الثلاثاء الماضي بعد تسعة أيام من التهدئة المؤقتة تخللها محادثات  متعثرة لإنهاء القتال المتواصل منذ الثامن من الشهر الماضي.


(وكالات)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد