توقيع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع جذور

mainThumb

25-08-2014 01:44 PM

عمان - السوسنة - وقع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وجمعية حماية الشجرة الاثنين اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع جذور.

وقال مدير الصندوق قيس القطامين يهدف المشروع إلى تعزيز روح التطوع والمبادرة والمواطنة الصالحة لدى الشباب الأردني, من خلال تدريبهم وتشجيعهم على تنفيذ مشاريع تطوعية تبدأ بإعادة تشجير مناطق مختلفة من المملكة بالأشجار الحرجية والمثمرة.

واشار القطامين الى زراعة 150 الف شجرة في المرحلتين الأولى والثانية، شارك فيها 6954 طالبا وطالبة يمثلون 60 مدرسة من مختلف مناطق المملكة، كما شارك 1215 طالبا جامعيا يمثلون 22 جامعة حكومية وخاصة، اضافة الى تنفيذ 56 مبادرة تطوعية في المدارس الحكومية المشاركة وهي مشاريع مقترحة من الطلبة كجزء من البرنامج.

واضاف القطامين ان المشروع ساهم بتنمية المجتمع المحلي في منطقة السنينة في لواء القصر من خلال تشغيل عدد من العمال في المشروع الذين تم تعيينهم مباشرة من المجتمع المحلي، اضافة الى التعاقد مع شركة محلية لتزويد الطلبة والعاملين في المشروع بالطعام.

من جهته قال نائب رئيس مجلس جمعية حماية الشجرة رجا غرغور ان الجمعية تهدف الى حماية الغابات والتحريج وزيادة الوعي البيئي باهمية المحافظة على الغابات والاشجار في المملكة اضافة الى التركيز على زيادة منفعة المجتمعات المحلية من الغابات والترويج للاستخدام المستدام للغابات في الاردن.

واضاف ان توقيع الاتفاقية مع الصندوق لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع جذور جاء ضمن الدور الرئيسي الذي تقوم به الجمعية في خدمة المجتمع المحلي حيث ستقوم بتوظيف كافة خبراتها بهدف استدامة وزيادة المساحات الخضراء ضمن نطاق المشروع وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

يذكر ان مشروع جذور هو مبادرة ملكية سامية تقوم على برنامج وطني تنموي بالتعاون مع وزارات الزراعة, والتربية والتعليم, والأشغال العامة والإسكان وغيرها من الجهات والوزارات المعنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد