تواصل فعاليات الدفعة الأخيرة لمعسكرت الحسين

mainThumb

21-08-2014 01:31 PM

السوسنة - واصلت شابات مادبا برنامجهن المهني في معسكر الحسين للشباب في مدينة العقبة ضمن معسكرات الدفعة الأخيرة لمعسكرات الحسين للعمل والبناء.


وحظيت جلسات العصف الذهني التي شهدت مستوى متميزا من الفكر والمعرفة، تمتعن به طالبات مادبا، بنقاشات هادفة أسهمت في بناء شخصية شبابية ناضجة قادرة على أن تشق طريقها نحو النجاح.


واستمعت المشاركات خلال فعاليات المعسكر إلى محاضرات قدمها أكاديميين في القطاع التربوي والمهني، تفاعلت معها المشاركات من خلال طرح الأفكار والحلول، كما قدمت المشرفة في المعسكر تغريد الجرامين، قدمت تجارب حية لقصص نجاح.
وعبرت المشاركات عن تقديرهن للمشاركة في هذا المحفل الشبابي الهام، بعد أن شاركن بفاعلية في برامج المعسكر، حيث أشارت رحاب الخضور عن سعادتها بالمشاركة والتي تأتي بعد نجاحها في امتحان شهادة الثانوية العامة وتفوقها الباهر ضمن أوائل محافظة مادبا، لتشكل المشاركة بالنسبة لها مزيدا من التألق.


وفي بيت شباب عمان، اختتمت فعاليات المعسكر الأخير لمعسكرات "عيون الأردن" للشابات، بمشاركة 100 شابة من مديريتي الطفيلة والبلقاء، وعدد من الشابات المتميزات في المعسكرات السابقة.


وتخلل برنامج المعسكر على برامج ومحاضرات وندوات توعوية وتدريبات في معهد الشرطة النسائية على مهارات المشاة واللياقة البدنية وفك وتركيب الأسلحة.


وقالت رئسية قسم المعسكرات وبيوت الشباب سحر أبو حمور أن برامج المعسكرات تسعى إلى تعزيز قيم الانتماء للوطن، وتسليط الضوء على الحياة العسكرية، وإكساب الشابات مهارات التواصل والتفكير الإبداعي، واقامة مسابقات ترفيهية وزيارات للاماكن السياحية.


 وثمنت الشابة مريم الحيح من مركز شابات الرصيفة دور المجلس الأعلى للشباب في إقامة المعسكرات والعمل الجاد الذي يهدف إلى إكساب الشابات مهارات علمية وعملية وصقل شخصيتهن، واكتشاف مواهبهن والعمل على رعايتها، الى جانب فرصة الانخراط في الأعمال التطوعية.


وترى ورود كليب وهيلدا عربيات من مركز شابات السلط أن المشاركة في المعسكرات توفر فرصة الانخراط بالعمل العسكري، وتعلم الانضباط وكيفية استثمار الوقت بنشاطات مفيدة وخدمة المجتمع.


وأشادت الشابة فاطمة أبو حماد من مركز شابات العقبة، والتي تم تكريمها كشابة متميزة خلال مشاركتها السابقة في المعسكرات، أشادت بتجربة المعسكرات وتنوع نشاطاتها، فضلا عن اكتساب مهارات ريادية، وتوعية الشابات بأهمية دورهن في المجتمع.


المشاركات في معسكر سواعد الانقاذ الذي نظمته مديرية شباب عجلون أشدن، بأهمية وفائدة المعسكر والمعلومات والمعارف المقدمة، حيث أشارت المشاركات آلاء المومني وبشرى الصمادي ورهف الخرابشة وجوانا المومني وجيهن الشويات ورماء خلفان وداليا الصمادي، أن برنامج المعسكر كان مفيدا جدا بشقيه النظري والعملي، حول مهارات الاسعافات الاولية والاصابات والتعرف على الحرائق والجبائر وكيفية تقديم الاسعاف للمصاب داخل وخارجه، ال جانب التطبيق العملي على إطفاء الحرائق وإسعاف المرضى واسعاف الحروق، مثمنات لمديريتي الدفاع المدني والشباب هذا التعاون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد