اوباما : لا مكان لداعش ..

mainThumb

20-08-2014 11:26 PM

السوسنة -  طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مواطني الشرق الأوسط إعلان رفضهم لتنظيم "داعش" بشكل حاسم، مؤكدا أن "جرائم التنظيم الإرهابى لا تفرق بين مسلم ومسيحى".

وقال أوباما فى خطاب  الاربعاء تعليقا على ذبح الصحفى الأمريكى جيمس فولى، إن "داعش" ترتكب يوميا عشرات الجرائم ما بين القتل والاغتصاب والعبودية، وأن مسلحي التنظيم لا يستهدفون المنتمين لدين معين، وأن جرائمهم تستهدف المسلمين السنة والشيعة وأيضا المسيحيين.

وأضاف قائلا: "أنا اليوم لا أتحدث باسم دين معين، ولكن باسم الإنسانية، فلا يوجد أى دين يعلم اتباعه القتل"، مؤكدا أن "داعش والجماعات المشابهة لا مكان لها فى القرن الواحد والعشرين".

وقال إن الولايات المتحدة سوف تواصل عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وأنها ستتبع قتلة الصحفى جيمس فولى.

ولفت أوباما الى أن تنظيم "داعش" يختطف النساء والأطفال ويعذبهم، كما قتل مسلمين كثيرين واستهدفوا المسيحيين والأقليات الدينية وجعلوهم يتركون ديارهم كما أنهم أعلنوا عن نيتهم تنفيذ مذابح ضد الأقليات".

وشدد أوباما على وجوب "محاسبة تنظيم "الدولة الإسلامية" على أفعالهم"، وقال "اننا سنواصل العمل لحماية شعبنا، ولا بد من اجتثاث هذا السرطان حتى لا ينتشر ونقضى على هذه الإيديولوجية الاستئصالية"، كما سنواصل مواجهة هذا الإرهاب الكريه والحقود لإعادة الاستقرار".

وقال الرئيس الامريكي "أن هذا التنظيم لا يتحدث باسم دين، ويجب ان يحاسبوا على ما فعلوه كل يوم وأنهم ليس لديهم أى أيديولوجية أو أى قيمة للحياة البشرية وأيديولوجياتهم فاسدة وأنهم يدعون أنهم فى حرب مع الولايات المتحدة والغرب ولكن الحقيقة أنهم يرهبون جيرانهم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد