بلتاجي يلتقي وفد جامعة منسك من روسيا البيضاء

mainThumb

20-08-2014 02:59 PM

 السوسنة - التقى أمين عمان عقل بلتاجي وفد طلابي من جامعة منسك في روسيا البيضاء بحضور مدير مركز الشراكة المجتمعية في جامعة الطفيلة التقنية الدكتور عاطف المشاقبة .
 
وتأتي زيارة الوفد لأمانة عمان ضمن برنامج زيارتهم للأردن لتعلم اللغة العربية والاطلاع على ثقافة وتاريخ المملكة الأردنية الهاشمية والتعرف على المناطق السياحية والتاريخية.
 
وقال بلتاجي  أن عمان هي من أقدم مدن العالم ويمتد تاريخها الى إثنتي عشرة الف سنة قبل الميلاد  وشهدت أقدم مجتمع زراعي وتوالت عليها حضارات متنوعة وثقافات مختلفة .  
 
واستعرض بلتاجي مراحل نشأة وتطور الدولة الأردنية والأحداث السياسية التي مرت بالمنطقة منذ الثورة العربية الكبرى وإنجازات القيادة الهاشمية .
 
واشار الى أن القبائل الأردنية المعروفة وماقدم من شركس وشيشان وارمن سكنت بالقرب من مجرى السيل في عمان في بدايات القرن الماضي وكونت مجتمع متناغم شكل نواة المملكة الأردنية الهاشمية والتي كان تعدادها السكني آنذاك 200 ألف نسمة .
 
ولفت بلتاجي الى أن الأمانة تقدم خدمات بلدية تعنى بالجوانب التنظيمية والثقافية والاجتماعية الهادفة إلى رفع مستوى معيشة المواطنين وتسهيل أمور حياتهم، والحفاظ على هوية عمان الحضارية والتاريخية، والارتقاء بالعاصمة إلى مصاف العواصم المتقدمة .
 
وأوضح أن تعرض المنطقة حاليا للعديد من الأزمات وعدم الإستقرار السياسي أدى إلى موجات لجوء جديدة للأردن نظراً لتمتعه بالأمن والاستقرار، ورسالته الوحدوية العربية والتعايش الديني والوسطية والإعتدال . 
 
وتخلل اللقاء عرض فيلم وثائقي عن عمان بعنوان "عمان أيقونة الحب والعمل" يعرض تاريخها القديم ومراحل نشأتها وتطورها .
 
وزار الوفد متحف الأردن وجبل القلعة، وسبيل الحوريات، والمدرج الروماني، وحدائق الحسين ومتحف السيارات، ومشروع البوليفارد العبدلي .
 
وحضر اللقاء مدير إدارة السير المركزية وعضو مجلس الأمانة العميد داوود هاكوز، ونائب مدير المدينة لشؤون التخطيط والتنمية الاقتصادية المهندس عماد الحياري، وعضو مجلس الأمانة  المهندس نارت قيتوقة ومستشارة الأمين للشؤون الهندسية المهندسه نعمة قطناني . 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد