السعودية: تحذير من هذه المشروبات ..

mainThumb

20-08-2014 10:44 AM

السوسنة - حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من تناول منتجات مشروبات الشوكولا على إثر تحذيرات أوروبية من تناولها وسحبها من الأسواق بسبب تلوثها ببكتيريا باسيلس، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

وقالت الهيئة إنها باشرت على مدى الأيام الماضية مهامها في متابعة الإنذار الصادر عن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات، والمتعلق بالتحذير الذي أطلقته شركة مارس لمشروبات الشوكولاته Mars Chocolate Drinks and treats عن قيامها بسحب عدد من منتجات مشروبات الشوكولاته في بريطانيا وآيرلندا، والمُنتجة بواسطة شركة (Milchwerke Mittelelbe GMBH) الألمانية.

وتابعت أن المنتجات تحمل علامات تجارية مختلفة، ومعبأة في عبوات بلاستيكية، وتحمل تواريخ انتهاء بين 2014/12/19 و2015/4/11، وذلك لتلوثها ببكتيريا باسيلس (Bacillus) التي يمكن أن تتسبب في حدوث تسمم غذائي.

وقامت الهيئة بإجراء مسح ميداني عبر فرق التفتيش التابعة لها، للتأكد من مدى تأثر السوق السعودي بالمنتجات التي حذرت منها الشركة المصنعة، والمحددة بتواريخ "انتهاء صلاحية" معينة، وتبيّن لها اعتماداً على جولاتها المكثفة طوال الأيام الماضية أنها لم تتوافر في الأسواق المحلية.

ونسقت الهيئة مع الشركة المصنعة للمنتجات المُحذّر منها ومع الموزعين المحليين لحجز أي كميات لديهم مسجل عليها تواريخ "انتهاء الصلاحية" موضع التحذير، والتحفظ عليها، وعدم توزيعها في الأسواق تمهيداً لإتلافها، مطالبة المواطنين والمقيمين بالتخلص من أي عبوات حصلوا عليها من هذه المنتجات وإبلاغ الهيئة العامة للغذاء عنها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد