المعلمين تجتمع بالعمل والمدارس الخاصة

mainThumb

20-08-2014 10:00 AM

عمان - السوسنة - اجتمع وفد من نقابة المعلمين والمستشار القانوني للنقابة الثلاثاء بالأمين العام لوزارة العمل ونقيب العاملين في المدارس الخاصة و نقيب أصحاب المدارس الخاصة ، حيث جاء هذا اللقاء في إطار الحوارات التي تجريها النقابة في إطار الوساطة النيابية من قبل لجنة التربية في مجلس النواب و التي بدأت يوم الأحد الماضي مع أطراف الحكومة للاستجابة لمطالب المعلمين التي اعلنوها قبل البدء بإضرابهم الأحد .

كما جاء اللقاء لدراسة بنود العقد الموحد و العمل على تطويرها لكي تلبي مطالب المعلمين في القطاع الخاص ، خاصة ان هذه المطالب المعلنة تخص أكثر من 44 ألف معلم و معلمة في القطاع الخاص .

وأوضحت الاستاذة عبير الأخرس أن هذا الاجتماع جاء مركزا في إعادة صياغة العقد الموحد فقط ، و أما ما يخص "نظام المؤسسات التعليمية الخاصة" فإن إقراره أو عدم إقراره مقرونا بتفاعل وزارة التربية و التعليم مع مطالب المعلمين .

كما أوضحت هدى العتوم أمين سر النقابة تعليقا على الملفات العالقة أنها متمثلة في : مدة العقد و أجر العطلة الصيفية و كيفية احتسابها، والإجازات السنوية وآلية احتسابها من العطلة الشتوية، إلزامية تحويل رواتب المعلمين إلى البنوك على أن لا تقل عن الحد الأدنى للرواتب، وتعداد نسخ العقد وموثوقيتها، و غير ذلك من أمور عالقة .

وأوضح أمجد البدوي رئيس اللجنة القانونية أن النقابة ما زالت مستمرة في إضرابها متزامنة من جلسات الحوار التي تجريها للوصول إلى تحقيق المطالب .

و من الجدير بالذكر أن النقابة ما زالت مستمرة في إضرابها حتى تحقيق كافة المطالب ...
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد