مدراء مدارس يهددون ..

mainThumb

17-08-2014 04:36 PM

عمان - السوسنة - بدأ المعلمون اليوم الأحد إضرابهم المفتوح عن العمل والمستمر حتى تحقيق كافة مطالبهم ، وبتفاعل قوي من جميع المعلمين في الميدان في كافة فروع نقابة المعلمين في محافظات المملكة ، حيث نصت مطالب المعلمين على (تعديل نظام الخدمة المدنية التعسفي ، تحسين خدمات التأمين الصحي ، اقرار علاوة الطبشورة ، اصدار تشريعات لحماية المعلم ، اقرار نظام المؤسسات التعليميه الخاصة ، إحالة صندوق ضمان التربية الى مكافحة الفساد) .

وكانت نقابة المعلمين شكلت مع بدء الإضراب "غرفة عمليات متابعة الإضراب" وعممت رقم الخط الساخن والإيميل على كافة وسائل الإعلام وفروع النقابة في المحافظات ، لرصد ومتابعة الإضراب واستقبال الأسئلة والاستفسارات حول آلية وبرنامج الإضراب .

حيث وردت غرفة عمليات متابعة الإضراب العديد من الملاحظات على مجريات الإضراب لهذا اليوم ، منها :

أولا : تهديد عدد من مدراء المدارس للمعلمين بالحسم من الراتب واعتبار المعلم متغيب عن العمل رغم حضوره وذلك لثنيهم عن الإضراب .

ثانيا : دخول قوات الأمن الوقائي الى المدارس في محاولة منهم لثني المعلمين عن قرار الإضراب والتأثير على قرارهم من خلال التهديد المبطن بعدم جدوى الإضراب .

 

ويجري في هذه الأثناء لقاء بين لجنة التربية ووفد من نقابة المعلمين في مجلس النواب الأردني بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ، للحوار وتقريب وجهات النظر بين الطرفين فيما يتعلق بحقوق المعلمين ومطالبهم .

وفي تصريح للناطق الإعلامي لنقابة المعلمين الاستاذ أيمن العكور قال : "إن الأضراب سار كما هو مخطط له من قبل النقابة حيث باشر المعلمون اليوم دوامهم الرسمي دون القيام بالأعمال الوظيفية الموكولة لهم ، ويعتبر هذا الأسبوع الحالي هو بداية دوام الهيئات التدريسية فقط ، ونأمل في نقابة المعلمين أن يتم الاستجابة للملفات التي طرحتها النقابة قبل بدء دوام ابنائنا الطلبة في بداية الأسبوع القادم ، الأمر الذي يشكل متسعا من الوقت أمام الحكومة للتعامل الإيجابي والمسؤول مع مطالب المعلمين حرصا منا على انتظام العملية التعليمية التربوية "

 
واضاف العكور أن العناصر الأمنية حضرت في 9 مدارس حتى اللحظة كانت غالبيتها مدارس للاناث  , منوّها الى أن الاجهزة الأمنية تعمدت التواجد في تلك المدارس للتاثير على المعلمات بشكل أكبر  ، كما تواجدت عناصر الأمن الوقائي  في عدد من مدارس محافظة المفرق لغاية جمع معلومات عن المعلمين والمعلمات المضربات .

وأكد العكور أن النقابة ترفض هذا التدخل جملة وتفصيلا ووصفه بالتدخل الغير مبرر , مشيرا الى أن هذا التدخل يعكس ضعف الحجج الحكومية في مواجهة مطالب المعلمين فلجأت لاساليب الضغط عليهم والتحذير من تبعيات هذا الاضراب.

 
ومن الجدير بالذكر أن نقابة المعلمين أقامت وقفة احتجاجية الخميس الماضي أمام وزارة التربية والتعليم وذلك لبث آخر رسائلها للحكومة قبيل شروعها بالإضراب .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد