مسيرات غضب تعم الاردن .. صور

mainThumb

01-08-2014 02:10 PM

عمان – السوسنة – محمد الضامن ومحمد النواطير – انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة مسيرات غاضبة من مختلف مساجد المحافظات الاردنية تنديدا بالعدوان اليهودي البربري على قطاع غزة، واستهجانا للتخاذل العربي .



ورغم ارتفاع درجة الحرارة ظهر اليوم شارك عشرات الاف الاردنيين في مختلف مدن المملكة بمسيرات ووقفات احتجاجية على الصمت والتخاذل العربي ازاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب ابادة في قطاع غزة .



وشهدت المسيرات التي نظمتها الحركة الاسلامية والحراكات الشبابية والشعبية تواجدا امنيا متفاوتا كان اكثرها في المسيرة المركزية التي نظمتها الحركة الاسلامية  انطلاقا من المسجد الحسيني وسط عمان انتهاء بساحة النخيل .



وعبّر المشاركون في المسيرات والوقفات الاحتجاجية عن غضبهم تجاه مواصلة الاحتلال الاسرائيلي بقصف قطاع غزة واستخدام الاسلحة المحرمة دوليا وصب القذائف الصاروخية على البيوت والمنشآت المدنية التي تنقض على الابرياء الآمنين من الاطفال والنساء والشيوخ، مستهجنين صمت المجتمع الدولي تجاه المجازر البشرية التي اقترفتها يد الاحتلال الاسرائيلي، داعين احرار العالم الى التحرك لوقف هذا العدوان.

 

وطالب المشاركون بسحب السفير الاردني من تل ابيب، وطرد سفير الكيان الصهيوني الغاصب من الاراضي الاردنية واغلاق سفارة العدو .

 

مسيرة الجامع الحسيني – عمان



وانطلقت مسيرة مركزية حاشدة نظمتها الحركة الاسلامية بعد صلاة ظهر الجمعة من الجامع الحسيني وسط العاصمة عمان تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لالة الحرب الاجرامية الصهيونية .



وطالب المشاركون في المسيرة الشعوب العربية ان يهبوا لنجدة اخوانهم في قطاع غزة بشتى الطرق المتاحة .



واستهجن المشاركون في المسيرة الصمت العربي الرسمي ازاء العدوان، ودانوا تخاذل   بعض الانظمة .وطالب المشاركون بسحب السفير الاردني من تل ابيب، وطرد سفير الكيان الصهيوني الغاصب من الاراضي الاردنية واغلاق سفارة العدو .


واكد المشاركون في المسيرة على أن غزة ستكون مقبرة لجيش العدوان الاسرائيلي وبان غزة ستصنع الفجر والنصر والمستقبل للامة وبانها آية من آيات الله تعالى من نصرها نصره الله ومن خذلها خذله الله .


واستنكروا الدعم والانحياز الاميركي لاسرائيل داعين الى ضرورة دعم الشعب المجاهد في غزة لتحقيق صموده في وجه العدوان ومنع المجازر التي تستهدف المدنيين من النساء والاطفال والشيوخ الآمنين في بيوتهم ومدراسهم ومساجدهم.


وشهدت المسيرة تواجدا امنيا كبيرا، فيما صدحت حناجر المتظاهرين بهتافات تدعو للنصر للمقاومة  .

 

مخيم الحسين – عمان

وفي مخيم الحسين بالعاصمة عمان خرجت مسيرة من مسجد ابو حنيفة النعمان بعد صلاة الجمعة نظمها احرار مخيم الحسين، منددة بالعدوان الصهيوني الغاشم .


ودان المشاركون بالمسيرة الصمت العربي،داعين الى ضرورة طرد سفير اسرائيل من الاردن،متسائلين عن اسباب عدم اتخاذ حكومة عبد الله النسور هذا القرار  .



مسيرة في مخيم الوحدات - عمان



وفي مخيم الوحدات بالعاصمة عمان خرجت مسيرة من مسجد المدارس بعد صلاة الجمعة، منددة بالعدوان الاسرائيلي.



وحيا المشاركون صمود الشعب الفلسطيني،مطالبين بضرورة طرد السفير الصهيوني من عمان .




العاصمة - جبل المنارة



وفي جبل المنارة شرق العاصمة عمان، خرجت مسيرة من مسجد سليمان حرب بعد صلاة الجمعة نظمتها الحركة الاسلامية، منددة بالعدوان الصهيوني .



مسيرة في مخيم النصر – عمان



وفي مخيم النصر  بالعاصمة عمان خرجت مسيرة من مسجد الرحمة نظمها  شباب المخيم ، مستنكرة الصمت الرسمي العربي ازاء حرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة .
 


 

 اربد :  5  مسيرات

 

وفي مدينة اربد، انطلقت مسيرة مركزية حاشدة من المسجد الهاشمي حتى دوار وصفي التل بعد صلاة الجمعة مباشرة بدعوة من تنسيقية الحراك في المحافظة ( الحراك الشعبي والحركة الإسلامية ).


كما خرجت أربع مسيرات أيضاَ من 4 مساجد بلال بن رباح ومسجد أبي بكر الصديق ومسجد إربد الكبير ، و مسجد مخيم إربد" الكبير  والتحمت المسيرات بالمسيرة المركزية في شارع الهاشمي وسط مدينة اربد .



وقد شهدت المسيرة تواجدا امنيا كبيرا، وصدحت حناجر المتظاهرين بالموت لاسرائيل،وهتافات تؤيد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وكل فصائل المقاومة .وطالب المشاركون بسحب السفير الاردني من تل ابيب، وطرد سفير الكيان الصهيوني الغاصب من الاراضي الاردنية واغلاق سفارة العدو .
 

عجلون

 

انطلقت مسيرة تضامنية بمشاركة المئات بتنظيم من جبهة العمل الإسلامي بلواء كفرنجة  بمحافظة عجلون من مسجد ابو بكر الصديق الى دوار كفرنجة وسط البلد احتجاجاً على العدوان الوحشي على قطاع غزة.

 

وحيا المشاركون في المسيرة صمود الغزيين في وجه العدوان و كتائب الشهيد عز الدين القسام على استردادهم كرامة الشعب الفلسطيني في ظل الصمت العربي والدولي على العدوان الغاشم.وطالب المشاركون بسحب السفير الاردني من تل ابيب، وطرد سفير الكيان الصهيوني الغاصب من الاراضي الاردنية واغلاق سفارة العدو .

 

وانتهت المسيرة بحملة تبرعات مادية وعينية لاقت اقبالاً واسعاً من المواطنين في عجلون. 

 

وجمع القائمون على حملة التبرعات 1400 دينار خلال ساعة واحدة معلنين ان الحملة مفتوحة .

 

مخيم غزة – جرش



 وفي محافظة جرش خرجت مسيرة من مسجد ابو بكر الصديق نظمتها الحركة الاسلامية  في مخيم غزة منددة بالعدوان .



وطالب المشاركون في المسيرة الشعب المصري العمل على فتح المعابر والحدود مع قطاع غزة لاستقبال الجرحى وتزويدهم بالغذاء والدواء والوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينين في قطاع غزة حتي تحقيق مطالبهم المشروعة.
 

 

الزرقاء 

 

انطلقت عقب انتهاء صلاة الجمعة  من امام مسجد عمر بن الخطاب في محافظة الزرقاء مسيرة نظمتها جماعة الإخوان المسلمين تنديدا بالمجازر التي تقوم بها اسرائيل ضد الشعب العربي الفلسطيني في غزة .

 

وأكد المشاركون في المسيرة على ضرورة دعم الشعب العربي الفلسطيني لتحقيق صموده في وجه العدوان الآثم ومنع المجازر التي ترتكب ضد اهالي غزة جلهم من الاطفال والنشاء والشيوخ.

 

وبينوا ان ما يقوم به الصهاينة من عدوان مؤلم وتدمير المنازل والمساجد والمدارس ما هو الى جرائم حرب ترتكب بحق الابرياء لتشريدهم وتجويعهم 

 

وأشاروا خلال المسيرة إلى ضرورة إيصال المساعدات للمواطنين وضرورة تدخل الدول الكبرى لمنع المجازر وتدخل الدول العربية ذات الثقل الكبير لمنع ما يجري من قتل وتهجير وتدمير وخراب .

 

وطالب المشاركون بسحب السفير الاردني من تل ابيب، وطرد سفير الكيان الصهيوني الغاصب من الاراضي الاردنية واغلاق سفارة العدو .

 

واغلقت الاجهزة الامنية الطرق المنفذة الى مكان المسيرة تسهيلاً لمرورها .

 

مسيرة في مخيم البقعة



وفي مخيم البقعة بمحافظة البلقاء انطلقت مسيرة من مسجد القدس بعد صلاة الجمعة نظمتها اللجنة الشعبية لدعم فلسطين ونهج المقاومة.



ودان المشاركون في المسيرة الصمت العربي والدولي ازاء المجازر التي ترتكب بحق اخوانهم في قطاع غزة،داعين الحكومة الاردنية الى طرد السفير الصهيوني من الاردن .

 

وقال مصدر أمني لـ " السوسنة "، انه عقب انتهاء المسيرة وقعت اعمال شغب واغلاق للطرق بالاطارات المشتعلة والحجارة ورشق لرجال الدرك والامن بالحجارة . حيث ردت بدورها قوات الدرك بالغاز المسيل للدموع وقامت بتفريق المشاركين بالقوة .



مسيرة في ذيبان



خرج المئات عقب انتهاء صلاة الجمعة في ذيبان جنوبي المملكة من مسجد ذيبان الكبير الى دوار الحرية في مسيرة انتقدت الانظمة العربية وصمتها حيال القضية الفلسطينية.



وقال المشاركون في المسيرة انهم لن يتخلوا عن دورهم العروبي والاسلامي في دعم الفلسطينيين متسائلين عن سبب تخاذل حكام العرب واكتفائهم بالتنديد والشجب.



وهتف المشاركون بعبارات تحيي صمود الشعب الفلسطيني وتشيد بدور المقاومة وتستنكر صمت الانظمة العربية ومنها : اهتف سمع كل الناس حماس ترفع الراس ، اهتف سمع كل الناس انظمة عميلة وانجاس ، من ذيبان تحية لغزتنا الابية.



وانتقدوا خلال المسيرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس معتبرين ان له دوراً فيما يجري الان في قطاع غزة .

 

وقفتان بالمزار ومؤتة - الكرك



نظم الحراك الشبابي والشعبي والحزبي في لواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب لنصرة الاشفاء في قطاع غزة .
كما نظم الحراك في بلدة مؤته  بمحافظة الكرك وقفة مماثلة عند مسجد جعفر الطيار  .

وطالب المشاركون الشعوب العربية الوقوف الى جانب الاشقاء في قطاع غزة والتبرع بالدم وتقديم المساعدات العينية والمالية لدعم صمود اهالي قطاع غزة في وجه حرب الابادة التي يتعرضون لها من قبل الالة العسكرية الاسرائيلية التي قتلت الالاف من المدنين ودمرت المدارس والمنازل ودور العبادة وقطعت عنهم الكهرباء والمياه والغذاء والدواء .


ورفع المشاركون اليافطات التي تحمل عبارات التنديد والتهدي بالهجوم الغاشم على عزة وصمت قادة دول العالم على المجازر البشرية .



مسيرة في الطفيلة



وفي الطفيلة خرجت مسيرة من المسجد الكبير بعد صلاة الجمعة نظمتها الحركة الاسلامية وحراك الطفيلة ، تنديدا بالعدوان الصهويني الهمجي.



ودعا المشاركون في المسيرة الحكومة الاردنية الى طرد سفير الكيان الغاصب وسحب السفير الاردني من تل ابيب، مستهجنين الصمت العربي ازاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني .




مسيرة في معان



وفي مدينة معان خرجت مسيرة من مسجد معان الكبير نظمتها الفعاليات الشعبية ، تنديدا بالمجازر الصهيونية ضد الفلسطينيين.



وطالب المشاركون في المسيرة بتقديم الدعم الكامل للاهل في غزة وفتح باب الجهاد، وطرد سفير العدو من عمان .
 



العقبة



وفي مدينة العقبة خرجت مسيرة من المسجد الكبير نظمتها الفعاليات الشعبية، منددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.



ودعا المشاركون الى طرد سفير الكيان الغاصب من ارض الاردن الطاهرة.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد