البندورة والبطاطا والشوفان لعلاج حروق الشمس

mainThumb

29-07-2014 04:44 PM

السوسنة - غالبًا ما يصاب الناس في فصل الصيف بحروق الشمس، التي لا تثير الإنزعاج وحسب بل يمكن أن تلحق بالجلد والجسم بشكل عام  ضررًا دائمًا.

 
وأفاد موقع "رابيد هوم ريميديز" أنه يمكن علاج حروق الشمس بسرعة وطبيعيًا بواسطة بعض العناصر التي قد لا يخلو أي منزل منها ومن بينها البندورة والبطاطا والشوفان.
 
وذكر أن البطاطا فعالة في علاج حروق الشمس، موضحًا أن المطلوب إما تقطيع البطاطا وتدليك المنطقة المتضررة، أو تقطيع حبتي بطاطا وطحنهما قبل إضافة القليل من الماء عليهما ومن ثم وضع المزيج على المنطقة المحروقة وتركه لينشف قبل غسله.
 
وأضاف أن البندورة مفيدة في هذا المجال أيضًا، وبالإضافة إلى أهمية أكلها للتخفيف من ضرر الأشعة ما فوق البنفسجية، فمن الممكن طحن 3 حبات بندورة وإضافة ملعقة لبن طازج إليها قبل وضع الخليط على الجلد المحروق وتركه طوال 20 دقيقة ثم غسله، على أن تكرر هذه العملية مرتان أو 3 مرات يوميًا.
 
ولفت إلى أن الشوفان الذي يعد مصدرًا لمضادات الأكسدة والالتهابات، يساعد في علاج حروق الشمس، ويمكن طحن كوب منه ووضعه في حوض الاستحمام قبل الجلوس فيه قدر الإمكان.
 
وتابع أنه يمكن طحن نصف كوب من الشوفان وإضافة ربع كوب من الحليب إليه وملعقتي عسل، ووضع المزيج على المنطقة المحروقة وتركه 15 دقيقة قبل غسله.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد