مقتل 23 عاملا مصريا بصاروخ في طرابلس

mainThumb

27-07-2014 02:49 PM

السوسنة -  ارتفع عدد ضحايا سقوط صاروخ جراد على مسكن لعمال مصريين بمنطقة الكريمية بالعاصمة الليبية طرابلس إلى ثلاثة وعشرين قتيلا.

 

وقال رئيس الجالية المصرية لدى ليبيا الدكتور علاء حضورة فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، "إن العمال المصريين لقوا مصرعهم بعد سقوط صاروخ جراد على مسكنهم السبت القائم بإحدى المزارع بمنطقة الكريمية بالعاصمة طرابلس". ويتعرض مطار طرابلس الدولى منذ مطلع الأسبوع الماضى إلى اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبى، فى محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذى يقومون بتأمينه منذ تحرير طرابلس فى أغسطس 2011 من قوات القذافى.
 
وتبذل مصر جهودا مكثفة لمساعدة المصريين المحاصرين فى ليبيا، بسبب القتال الشرس بين الميليشيات المسلحة، والراغبين فى العودة إلى مصر عبر الحدود الليبية ـ التونسية. وقال السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم الخارجية، إن الوفد القنصلى المصرى وصل إلى الحدود الليبية ـ التونسية لتقديم الخدمات القنصلية للمصريين العالقين هناك، وأن وزارة الخارجية والسفارة المصرية بتونس يجريان اتصالات مكثفة مع السلطات التونسية، لتيسير إجراءات عودة المصريين عبر الأراضى التونسية. وجددت الخارجية مناشدتها لجميع المواطنين عدم السفر مطلقا إلى ليبيا، فى الوقت الراهن حرصا على سلامتهم. وكانت أعداد كبيرة من المصريين المحاصرين فى ليبيا، قد وجهت استغاثات لإنقاذهم وعودتهم للوطن مع أسرهم بعد إغلاق السفارة والقنصلية المصرية ومطار طرابلس، الذى تدور حوله معارك ضارية بهدف السيطرة عليه. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد